الرئيسيةأخبارنادي العويس السينمائي يعرض الفيلم الإماراتي «كروموسوم»

نادي العويس السينمائي يعرض الفيلم الإماراتي «كروموسوم»

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عرضاً للفيلم الإماراتي «كروموسوم» بحضور الفنان علي جمال مؤلف ومخرج الفيلم، مع عدد من طاقم العمل وذلك في الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة 1 يوليوز في قاعة نادي العويس السينمائي بمبنى المؤسسة في شارع الرقة بدبي.

الفيلم من بطولة علي جمال وعبد الله سعيد بن حيدر ونوره العابد وعادل إبراهيم وسيف منظور وآخرين، ويدور في إطار من التشويق والإثارة والغموض، وهو من إنتاج «أفلام الإمارات للإنتاج الفني» وكان قد تم عرضه في الصالات المحلية خلال مارس من العام 2020 ولاقى قبولاً جيداً من جمهور السينما.

قصة الفيلم هي الصراع ما بين الخير والشر حيث يقول عنه المخرج علي جمال: أن «الكروموسوم» هو مكون من مكونات الصبغات الوراثية وجينات الإنسان التي تتدخل في تشكيل صفاته الوراثية الجسدية والسلوكية، ومن هذه الصفات ما نعرفه وما نجهله، وقال: الفيلم يتحدث بشكل موازي عن صفاتنا وسلوكياتنا نحن البشر وكيف يمكن أن تتغير حسب الظروف المحيطة فنفاجأ بأحداث لم تكن في الحسبان وتتكشف شخصيات مخفية لتبدو مختلفة عما كانت عليه.

وقد استغرق الفيلم حوالي العامين في التحضير، بدءاً من كتابة النص والاستعداد للتصوير واختيار الممثلين والفريق الفني والإنتاجي، ليكون «كروموسم» جاهزاً للعرض، حيث تألق الفنان عبد الله بن حيدر بأداء دور ياسر الشاب الفقير الذي يتشارك مع صديقه إبراهيم مهمة التلاعب والاحتيال على قسوة ظروفه في الحياة.

 وتؤدي الفنانة نوره عايد دور هند التي تقول عن دورها: الشخصية محيرة ما بين الخير والشر، يؤجج الصراع بداخلها دافع الانتقام من ظروف سابقة مرت بها.

يذكر أن (نادي العويس السينمائي) الذي انطلقت فعالياته في أكتوبر الماضي يعد أول تجربة من نوعها في هذا الميدان تقدمها مؤسسة العويس الثقافية لمتابعي أنشطتها بشكل عام، كما ستعرض خلال النادي الأفلام التي تنتج بجهود فردية وبسيطة وبشكل مستقل والتي تكشف عن مواهب غنية في ميدان التصوير أو كتابة السيناريو أو في ميدان النقد السينمائي.

طنجة الأدبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.