الرئيسيةأخبارالفنان سعيد ازرايب يؤطر إقامة فنية بالخزانة الوسائطية بخريبكة

الفنان سعيد ازرايب يؤطر إقامة فنية بالخزانة الوسائطية بخريبكة

تتواصل حاليا، فعاليات الإقامة الفنية، التي يشرف عليها الفنان التشكيلي المغربي سعيد ازرايب، وذلك بفضاء الخزانة الوسائطية التابعة للمجتمع الشريف للفوسفاط بمدينة خريبكة.

يشارك في هذه الاقامة الفنية التي تحمل عنوان “تشكيليون على الطريق”، وتقام ما بين شهري أبريل وماي 2022، تحت شعار “الفن مستقبلنا” 26 فنانا تشكيليا ونحاتا من اقليم خريبكة.

وتنظم هذه الإقامة الفنية بالتعاقد، مع جمعية “اكت فور كومينوتي” خريبكة، في اطار برنامج مشاريع المقاولة الثقافية والفنية، والتي تضم عددا من الشباب المولعين بالفن التشكيلي، بالاقليم من فنانين محترفين في الفن التشكيلي، وآخرين ناشئين في متوسط مسارهم الفني.

وتسعى هذه الإقامة، الى خلق منتدى ابداعي للفنانين التشكيليين بالاقليم، وتمكين الشباب الموهوب من صقل مواهبه، واستكشاف تقنيات فنية جديدة، فضلا عن تبادل الأفكار والحوار والتواصل والعمل بمواد مختلفة، ضمن برنامج تاطيري مكثف، يضم سلسلة حصص نظرية وتطبيقية، تنظم بشكل دوري كل جمعة وسبت طيلة شهري ابريل وماي.

وستتوج هذه الإقامة الفنية التي استحسنها المشاركون والمتتبعون، لما لها من دور فعال في صقل المواهب والمشاركين، وإضافة الشيء الكثير الى تجاربهم وتعزيز مزيد من التواصل التشكيلي، بتنظيم معرض جماعي للمشاركين خلال شهر يونيو المقبل، تزين لوحاته مختلف أروقة وفضاءات الخزانة.

يشار إلى ان سعيد ازرايب المشرف على الإقامة الفنية، ابن مدينة وادي زم، يعتبر من الفنانين المغاربة المحترفين، الذي بلغ صيته الى العالمية، وذلك من خلال اعماله الساحرة، ومعارضه الدولية، التي جعلت من التجريد لغة الحلم والتأمل والجمال والشاعرية.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *