الرئيسيةأخباراحتفاء جمالي واعتراف بالعطاء التربوي والإبداعي في اختتام ملتقى الشعر والفلسفة بثانوية المحمدية التأهيلية بالقصر الكبير

احتفاء جمالي واعتراف بالعطاء التربوي والإبداعي في اختتام ملتقى الشعر والفلسفة بثانوية المحمدية التأهيلية بالقصر الكبير

أسدل الستار مساء الجمعة 15 أبريل 2022 بقاعة ابن شرد بثانوية المحمدية التاهيلية القصر الكبير على فعاليات ملتقى الشعر والفلسفة الذي نظمه نادي الفنون البصرية، ونادي المواطنة والتوجيه التربوي بتعاون مع جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ بثانوية المحمدية التأهيلية بالقصر الكبير، بتنسيق مع بيت الشعر بالمغرب، وعرفت اشغال هذا اللقاء تقديم الكلمات الرسمية:كلمة جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ قدمها الأستاذ محمد أدرويش، كلمة اليونسكو تقدمها المتعلمة راوية المصباحي، كلمة بيت الشعر بالمغرب قدمتها المتعلمة ضحى الأحمدي، كلمة الشاعر الروماني: يون دياكونيسكو قدمتها المتعلمة إكرام الأغزاوي كلمة نادي الفنون البصرية، ونادي المواطنة والتوجيه التربوي قدمتها التلميذة هدى حجرة، كلمة شعبة اللغة العربية قدمها الأستاذ محمد الهوتي. وأجاد الأستاذ عبد المالك بن السويبة في إدارة هذه الاحتفالية التي اتسمت بتكريم خاص بالأستاذة الفاضلة سمية نخشى، والأستاذ محمد اليونسي، وقدم الكاتب محمد أكرم الغرباوي شهادة في حق المحتفى بها تجمع بين المشترك التربوي وبين قيم النبل الإنساني، وقدم الأستاذ محمد المريني سيرة العطاء التربوي للمحتفى به، وما يتمتع به من خصال حميدة، وسلم درع العطاء التربوي، وهدايا أخرى للأستاذة سمية نخشى والأستاذ محمد اليونسي. وشهد هذا الحفل تسليم درع العطاء الإبداعي لكل من المبدع محمد بنقدور الوهراني، والمبدع محمد الفاهم.


وأعقب هذا الاحتفاء الجمالي الباذخ قراءات شعرية لكل من الشعراء، الشواعر: أمل الأخضر، منى بنحدو، والشعراء: محمد بنقدور الوهراني، محمد الفاهم، عبد الرزاق اسطيطو. وأعلنت لجان تحكيم المسابقة الرسمية للإبداع الشعري( الثانويات التاهيلية بالقصر الكبير، المديرية الإقليمية بالعرائش) تساوقا مع احتفالية اليوم العالمي للشعر، النتائج النهائية. ترأس لجنة تحكيم اللغة العربية الأستاذ ياسين الحراق، وحصلت المبدعة ابتسام يعقوب( ثانوية المحمدية التأهيلية) على الجائزة الأولى في صنف اللغة العربية، وكانت الجائزة الثانية: اللغة العربية( مناصفة)، من نصيب المبدع يونس بنشيرة، ثانوية عبد القادر نخشى التأهيلية، و المبدعة: إيمان العياد ثانوية عمر بن الخطاب، وحصلت المبدعة مريم مويزر على من ثانوية المنصور الذهبي على الجائزة الثالثة: اللغة العربية. وفي صنف اللغة الإنجليزية التي ترأس الأستاذ معاذ ضميري لجنة تحكيمها، حصل المبدع نزار التيمي على الرتبة الأولى، وفي صنف اللغة الفرنسية أعلن الأستاذ الشيكر عن نيل المبدعة شيماء قلة الرتبة الأولى، ثانوية المحمدية التأهيلية.
وقدمت فرقة ألبينيس برئاسة الفنان الأستاذ رضوان قدوري فقرات فنية ملتزمة تفاعل معها الحضور المكثف لفعاليات المجتمع المدني، ورجال ونساء التعليم، وفئات واسعة من المتعلمين والمتعلمات، ليعقب ذلك توزيع هدايا رفيعة وشواهد تقديرية على المشاركين في ملتقى الشعر والفلسفة الذي عرف نجاحا كبيرا بفضل التنظيم المحكم ودقة مواضيعه ونوعيتها.

أمينة بنونة

أمينة بنونة
أمينة بنونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *