الرئيسيةأخبارتوقيع ديوان هديل يمامة القصر الكبير للشاعرة منى بنحدو

توقيع ديوان هديل يمامة القصر الكبير للشاعرة منى بنحدو

نظمت جمعية هبة آدم للثقافة والفنون حفل توقيع ديوان الشاعرة والإعلامية منى بنحدو “هديل يمامة الكبير ”
وذلك يوم 30مارس 2022 بالثانوية التأهيلية مولاي محمد بن عبد الله بالعرائش.
وبحضور متنوع من إدارة المؤسسة و أعضاء الجمعية وكذا تلاميذ المؤسسة محبي الشعر والادب. ولا ننسى الحضور الوازن أدباء القصر الكبير ،العرائش والعوامرة .
انطلق اللقاء بكلمة تمهيدية لمسيرة الجلسة الدكتورة فاطمة مرغيش مرحبة وشاكرة للمنظمين والمحتضنين لاهتمامهم بالأدب والشعر ، وبعدها قدمت لممثل مؤسسة مولاي محمد بن عبد الله ناظر المؤسسة الذي بدوره نوه بهذه البادرة المحمودة التي تصب في تنمية قدرات تلاميذ المؤسسة وحثهم على الاطلاع والمعرفة.
الأستاذ عبد العزيز المديوني رئيس جمعية هبة آدم للثقافة والفنون بدوره رحب بالجميع وشكر المؤسسة على كل ما تقدمه من مساعدة وتنظيم في اطار الشراكة المبرمة بينهما .
وبعدما قدمت مسيرت الجلسة الدكتورة فاطمة مرغيش اعتذار الأستاذ الناقد محمد مرزاق من العرائش على الحضور لظروف صحية طارئة.
قامت بتقديم الأستاذ الدكتور الميلودي الوريدي من القصر الكبير في كلمة تعريفية وأسندت له الكلمة لتقديم قراءته النقدية ،التي تطرق فيها إلى الخطوط العريضة سواء الخارجية أو الداخلية للديوان منطلقا من العتبات فالوحدة النصية للشعر وانتصاره في ديوان الشاعرة منى بنحدو كما عرف بالإيقاع الداخلي للقصيدة ، وعرج على غلاف الديوان ولوحته وشرح بتمعن ما يمكن فهمه منهما سواء دلاليا أو نظريا.
تخلل اللقاء قراءات شعرية لكل من الشاعرة زهرة أحمد يحيى والشاعر الزجال احمد احمانو وبعدها شنفت أسماع الحضور الشاعرة منى بمجموعة قصائد من الديوان المحتفى به ، وفي الأخير تقدم الأستاذ الطاهر مورتجين إطار اداري للمؤسسة بكلمة شكر على ما قدم خلال هذه الجلسة الأدبية بامتياز وما لها من دلالة على تلاميذ المؤسسة واختتم الحفل بتوقيع الديوان.

أمينة بنونة
أمينة بنونة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.