الرئيسيةأخباروفاة المخرج المصري أحمد يحيى

وفاة المخرج المصري أحمد يحيى

بعد فترة قصيرة من المرض توفي المخرج المخضرم أحمد يحيى عن 78 عاماً، ودفن بعد صلاة ظهر اليوم الإثنين في مدافن العائلة بالإمام الشافعي تاركاً في مكتبة السينما 50 فيلماً من بطولة أبرز النجوم.

لم تُعرف المعاناة التي شغلته في الفترة الأخيرة وإضطرته لدخول المستشفى، لكن وقتاً قصيراً مضى وأُعلن بعدها عن وفاته عن 78 عاماً، بعد سنوات مثمرة وطويلة أمضاها فاعلاً خلف الكاميرا في عدد من الأفلام التي إعتبرت علامات جيدة في مسيرة السينما المصرية بلغت الـ 50، بينها: العذاب إمرأة (نيللي، ومحمود ياسين) ليلة بكى فيها القمر (صباح، وحسين فهمي) يا عزيزي كلنا لصوص (محمود عبد العزيز، وليلى علوي) كراكون في الشارع (عادل إمام، ويسرا) حب لا يرى الشمس (نجلاء فتحي، صفية العمري، فريد شوقي، محمود عبد العزيز).

كما أخرج: لا تبك يا حبيب العمر (ميرفت أمين، نور الشريف، وفريد شوقي) حتى لا يطير الدخان (عادل إمام وسهير رمزي) رحلة النسيان (ماجدة وفريد شوقي) غداً سأنتقم (نجلا فتحي، وفاروق الفيشاوي) وأعمال عديدة أخرى منها:حكمت المحكمة، والصبر في الملاحات.

المخرج الراحل عرف الوسط الفني طفلاً عندما وقف أمام عبد الحليم حافظ في فيلمين: البنات والصيف، وحكاية حب، ثم مال شاباً إلى الإخراج فدرس في المعهد العالي للسينما وعمل مساعداً لعدد من كبار الأسماء بينهم: حسين كمال، محمد عبد العزيز، حلمي حليم، وأشرف فهمي.

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *