الرئيسيةأخبارالإعلان عن لجنتي تحكيم الدورة السادسة للمهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة

الإعلان عن لجنتي تحكيم الدورة السادسة للمهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة

تحت شعار “السينما والتجديد”، وبدعم من المركز السينمائي المغربي ، ستحتضن مدينة تازة الدورة الرقمية السادسة للمهرجان الدولي لسينما المقهى من 26 دجنبر إلى 30 دجنبر 2021.
تنظم هذه الدورة الرقمية عن بعد تماشيا مع قرار الحكومة الأخير والقاضي بمنع كل المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية حفاظا وضمانا للسلامة الصحية للكل.
و في هذا الصدد تؤكد إدارة المهرجان أنها ستحافظ بكل الأنشطة والفعاليات التي كانت مقررة سلفا، حيث سيتم بثها مباشرة على منصة ستخصص لهذا الغرض أو على صفحة الفايسبوك للمهرجان وذلك للحفاظ على التواصل مع كل المتتبعين لفعاليات المهرجان سواء على المستوى المحلي، الوطني والدولي وسوف تعلن اللجنة عن البرنامج في أقرب الآجال.
المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة لهذه السنة تضمنت الصنف الروائي والوثائقي، وكلها تصب في تيمة التجديد.
بعد فتج باب التسجيل توصلت اللجنة المنظمة ب 210 فيلما من داخل المغرب ومن دول مختلفة . سهرت عليها فرزها لجنة فنية مختصة في واختارت منها 25 فيلما لتدخل لغمار المنافسة ، 15 من الصنف الروائي و 10 من الصنف الوثائقي .
وستسهر اللجنة المنظمة خلال هذه الدورة على تنظيم ندوة فكرية سيشارك فيها ويأطرها باحثون وخبراء في مهن السينما والفنون الدرامية. وماستر كلاس وورشات تكوينية، وتوقيع كتاب، وتكريمات لترسيخ ثقافة الاعتراف.
ستتبارى الأفلام الخمسة و العشرون، المنتقاة من طرف إدارة المهرجان، على أربعة جوائز هي: الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أفضل تشخيص ذكور وإناث ، وجائزة الجمهور ، وذلك أمام لجنة تحكيم خماسية في الصنف الروائي والتي ستكون تشكيلتها كالتالي:
رئيس لجنة التحكيم المخرج حسن بنجلون، الأعضاء :الدكتور عبد السلام دخان باحث في جماليات التعبير، الصحفي والكاتب والمخرج الحسين الشعبي، مرفت عمر من مصر ناقدة فنية وصحافية، ياسمين بوشفر ناقدة سينمائية.
أما في الصنف الوثائقي فجاءت لجنة التحكيم على الشكل التالي:
رئيس اللجنة عبد الكريم واكريم: كاتب وناقد سينمائي، الأعضاء: الممثلة فاطمة الزهراء أحرار ، الممثل جمال العباسي، الممثلة سعاد العلوي و المنتج السينمائي الفرنسي فرناند جوزي سيكل مالي من فرنسا.
طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *