الرئيسيةأخبارالفيلم الصومالي Life on the hornيفوز بـالتانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية

الفيلم الصومالي Life on the hornيفوز بـالتانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية

 فاز الفيلم الصومالي القصير Life On The Horn للمخرج مو الهراوي بجائزة التانيت الذهبي لأفضل فيلم قصير ضمن فعاليات الدورة الـ32 من أيام قرطاج السينمائية في تونس والتي أختتمت فعالياتها مساء السبت،وتسلم المخرج الجائزة في حفل الختام، وكان الفيلم قد حصل على 3 عروض خلال المهرجان.

وسبق للفيلم الحصول على تنويهخاص من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية في الدورة السابقة من مهرجان القاهرة السينمائيوالتي شهدت عرضه الأول في العالم العربي، وفيعرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنوالسينمائي الدوليحصل على تنويه خاص.

الفيلم من إنتاج الصومال، النمسا، ألمانيا، ويسلط الضوء على أزمة النفايات النووية الموجودة في دولة الصومال، حيث يعيش شابصوماليحياتهاليوميةرغمالخطرالقادممنالشواطئالذييهددوجودهم.

الفيلم من تأليف وإخراج وتصوير مو الهراوي، ويشارك في إنتاجه معأليكساندرفونبيجوفسكيوديكوعدنانعلي، ومن بطولة حسين عبد الرازق، محمد أحمد محمد وفادوموابشير وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه في العالم العربي.

موالهراوي مخرج صومالي ولدفيمقديشو،يعيشمنذعام 2009 في النمسا حيث بدأت رحلته كمخرج. حضر العديد من ورش العمل السينمائيةوأنجزخمسةأفلامقصيرةتمعرضهافيالعديدمنالمهرجاناتالسينمائيةالدوليةوفازتبعددمنالجوائز. وبجانب ذلك،يعملموالهراويككاتبسيناريو،وقدكتبعدةسيناريوهاتلأفلامروائية.فازسيناريوفيلمهالطويلإلىمقديشوبجائزةDOR FILMفي 2016. ويعملموحاليًاعلىفيلمهالروائي الطويلالأول القريةبجانبالجنة.

 

الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *