الرئيسيةأخبارجائزة مهرجان أبوظبي 2020 للممثل المصري يحيى الفخراني

جائزة مهرجان أبوظبي 2020 للممثل المصري يحيى الفخراني

منح مهرجان أبوظبي جائزته لعام 2020 إلى الممثل المصري يحيى الفخراني والذي تسلمها في احتفال كبير بدار الأوبرا المصرية يوم الأحد.

ويعد هذا المهرجان الذي تأسس في 2004 أضخم مهرجان فني وثقافي بالخليج ويسلم جائزته بشكل سنوي ”لأصحاب العطاءات الاستثنائية على مر حياتهم في مجال الفنون والثقافة“.

وقالت هدى الخميس كانو مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمديرة الفنية للمهرجان في حفل تسليم الجائزة ”نكرم اليوم وبكل امتنان يحيى الفخراني، الطبيب الذي اختار المهنة الأصعب والأقسى، مهنة الفن، اختارها مؤمنا بأن الفن والثقافة والعلم والتنوير هي الركائز الأساسية لنهضة الإنسانية، بل إنها نبض وجودنا“.

وأضافت ”يأخذنا يحيى الفخراني بموهبة استثنائية إلى عالم آخر، عالم تتلاشى معه جميع الفروقات، عالم يتشارك ناسه على اختلاف أفكارهم، المشاعر والأحاسيس، يضحكنا ويبكينا معا وفي الوقت عينه، يأخذنا إلى سحر الدراما التي نعيش قصصها الرائعة في السينما والتلفزيون والمسرح“.

حضر تسليم الجائزة وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم وسفير الإمارات بالقاهرة جمعة مبارك الجنيبي وعدد كبير من النجوم والكتاب والإعلاميين منهم السيناريست وحيد حامد والممثلة ليلى علوي والصحفي مفيد فوزي.

وقال الفخراني (74 عاما) عقب تسلمه الجائزة في كلمة مرتجلة ”آثرت ألا أعد كلمة رسمية لهذه المناسبة وقررت أن ألقي كلمة عفوية من القلب تماما مثل هذه الجائزة التي تعبر عن المحبة النابعة من القلب“.

 

طنجة الأدبية-رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *