الرئيسيةأخبارالدورة السابعة من “أكتوبر الموسيقي بسوسة”

الدورة السابعة من “أكتوبر الموسيقي بسوسة”

في عروض تتوزّع بين “المسرح البلدي” و”المركز الثقافي” و”المعهد العالي للموسيقى”، تستضيف ولاية سوسة في تونس فعاليات الدورة السابعة من تظاهرة “أكتوبر الموسيقي بسوسة”.

وتنطلق التظاهرة السبت المقبل في 9 أكتوبر الجاري، وتتواصل حتى 31 من الشهر نفسه.

وتبدأ العروض مع “فرقة المعهد الرشيدي” يليها عرض لموسيقى الجاز للثلاثي مالك الإخوة على آلة “الباتري” ووجدي الرياحي على آلة “البيانو” ووسيم بن رحومة على آلة “الكنترباص”، في تقديم لألبوم “Besame Muchi” في “المعهد العالي للموسيقى”.

أما عرض “زخارف طربية” فيقدمه معز بوصالح بمشاركة الفنانة سنية بن عبد الله والفنان حيدر أمير في “المعهد العالي للموسيقى”، يتبعه عرض موسيقي للفنانة درصاف الحمداني.

وتشمل الفعاليات أيضاً عرض “حال الدنيا” لعادل الميساوي بمشاركة محمد بن صالح ومحمد علي بركات ورؤى ناصر سلمى جدة، ثم عرض “نصاري” لمكرم الأنصاري وصولاً إلى “نادي السنباطي للموسيقى العربية” وعرض للموسيقى الكلاسيكية للثنائي Mark Drobinsky على آلة “الفيولنسال” و Todor Petrov على آلة “البيانو” بالتعاون مع “المعهد الفرنسي بتونس”.

وعلاوة على عرضين لخالد سلامة ومهدي العياشي، تختتم فعاليات التظاهرة الموسيقية التي تشرف عليها وزارة الثقافة التونسية بعرض لــ “جمعية الأوركسترا السيمفوني لمدينة سوسة” بقيادة الفنانين محمد أمين القاسمي والناصر العفريت.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *