الرئيسيةأخبارانطلاق “معرض عمان الدولي للكتاب”

انطلاق “معرض عمان الدولي للكتاب”

بالتزامن مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، تنطلق في 23 شتنبر الجاري الدورة الــ 20 من فعاليات “معرض عمان الدولي للكتاب“.

المعرض الذي يقيمه “إتحاد الناشرين الأردنيين” بالتعاون مع وزارة الثقافة، تستمر فعالياته حتى 2 أكتوبر المقبل في “قاعة عمان الدولي للسيارات – طريق المطار”، بمشاركة 360 دار نشر محلية وعربية ودولية من 20 دولة.

وتشمل فعاليات المعرض برنامجاً ثقافياً يحتفي بمئوية الدولة الأردنية، وأمسيات شعرية وقصصية وفعاليات شبابية، إضافة إلى ندوات خاصة عن واقع الثقافة والإعلام في الأردن والتحديات التي تواجه صناع النشر ومستقبلها، ودور الجوائز الأدبية في تنشيط حركة النشر، وتكريم الرواد في قطاع النشر.

كما يحتفي المعرض بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل “عرار”، الذي تم اختياره شخصية المعرض الثقافية للعام 2021 حيث ستقام ندوة خاصة بمشاركة عدد من الأدباء تبرز دور الشاعر في إثراء الحركة الشعرية.

رئيس اتحاد الناشرين ومدير المعرض جبر أبو فارس قال لوكالة “بترا” إن الدورة الجديدة “تتميز بخصوصية فريدة، إذ ستكون ضمن الإطار العام للاحتفاء بالمئوية”، موضحاً أن “المعرض الذي توقف العام الماضي نتيجة ظروف جائحة فيروس “كورونا”، يشكل فرصة مناسبة ليطلع الجمهور على أحدث إصدارات دور النشر المحلية والعربية في مختلف المجالات”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *