الرئيسيةأخبارصدور كتاب “رياح هادئة”ضمن العدد الجديد من مجلة “أقلام” يحاور فيه ياسين عدنان يحاور الشاعر العراقي فوزي كريم

صدور كتاب “رياح هادئة”ضمن العدد الجديد من مجلة “أقلام” يحاور فيه ياسين عدنان يحاور الشاعر العراقي فوزي كريم

صدر ضمن العدد الجديد من مجلة “الأقلام” العراقية كتاب للشاعر والروائي المغربي ياسين عدنان يضم حواراته مع الشاعر العراقي الراحل فوزي كريم (1945 – 2019).

العدد الأخير من المجلة خصص ملفاً للشاعر العراقي في ذكرى رحيله الثانية بعنوان “القلب المفكر”، شارك فيه كل من حاتم الصكر، ناجح المعموري، رحمن غركان، جمال جاسم أمين، زينة محجوب، سامي ناجي، وهادي الحسيني.

وعنون عدنان مؤلفه الحواري بـ “رياح هادئة في ضيافة فوزي كريم”، ويتضمن الجزء الثاني من حواره معه، جزأه النقدي بعد ضياع شطره الأول الذي كان على شريط سجل ذات “رحلة مدمِّرة”.

ويتضمن الكتاب الحواري مع “الراحل الذي له أكثر من حياة” إجابات “صادمة ونافذة شعرياً ونقدياً وحتى سياسياً”، وهي، وفق تقديم وزير الثقافة العراقي حسن ناظم: “نتيجة طبيعية لمشاكسات الصديق ياسين عدنان المعجون بحب العراق والعراقيين، والمطلع بشغف الشاعر والصحفي على جدل المثقفين العراقيين، وصخبهم الثقافي والسياسي؛ فكانت أسئلته بحق متونا نقدية وكوى يدخل من خلالها المعرفة والجمال، ذلك أن ياسين عدنان تخلى في حواره هذا عن روح الصحفي وتلبسه الشاعر الذي يتتبع الحركات الشعرية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *