الرئيسيةأخبار“مهرجان القدس السينمائي” يفتح باب الترشيحات لدورته السادسة

“مهرجان القدس السينمائي” يفتح باب الترشيحات لدورته السادسة

اعلنت إدارة “مهرجان القدس السينمائي الدولي” بدء استقبال ترشيحات الأفلام ومسابقة السيناريو الخاصة بالدورة السادسة.

وجاء الإعلان عبر الموقع الالكتروني للمهرجان الذي يقام من 29 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 6 كانون الاول/ديسمبر المقبل، وذلك تحت شعار “بيت لحم عاصمة الثقافة العربية”.

وحددت إدارة المهرجان الخامس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة، موضحة أن تنظيم الدورة السادسة سيتزامن مع “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

ويستقبل المهرجان الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة للتنافس على مجموعة من الجوائز منها: “جائزة غصن الزيتون الذهبي” لكل فئة، و”جائزة غصن الزيتون الذهبي” لأفضل ممثل وممثلة وصولاً إلى “جائزة الفنان محمد بكري لأفضل عمل وطني” للفيلم الوثائقي الطويل.

كما يستقبل المهرجان أفلام الهواة ليعطي الفرصة لكل السينمائيين الهواة وعشاق السينما والطلبة على مستوى دولي ليشاركوا بأفلامهم، وسوف يتخلل هذه الدورة 3 ورشات عمل حول السيناريو والإخراج والإنتاج.

ومن شروط الترشح أن يتعرض كاتب السيناريو سواء بشكل مباشر أو غير مباشر للقضية الفلسطينية، وأن يكون سيناريو لفيلم روائي طويل أو قصير، وأن يقدم أيضاً بجانب السيناريو ملخصاً ومعالجة درامية للسيناريو الطويل.

يذكر أن الدورة الخامسة من المهرجان توجت الفنان الجزائري بوجمعة جيلالي بـ “جائزة الزيتونة الذهبية” لأحسن أداء عن دوره في فيلم “الى آخر الزمان” للمخرجة ياسمين شويخ ،وذلك مناصفة مع الفنان السوري أيمن زيدان عن دوره في فيلم “الرحلة غير المكتملة ” للمخرج جود سعيد.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *