الرئيسيةأخبارالإعلان عن تنظيم الدورة الأولى “مهرجان سينما هوارة”

الإعلان عن تنظيم الدورة الأولى “مهرجان سينما هوارة”

في إطار أنشطتها السينمائية وبشعار:” فنان الحي يطرب” تنهي جمعية الإليادة للابداع والتنمية الثقافية إلى هواة السينما والصورة أنها تستعد لتنظيم “مهرجان سينما هوارة” في دورته الأولى خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 14 غشت 2021 .
و ستجرى هذه الدورة بالصيغة الرقمية الافتراضية تفاديا لكل تأجيل أو تأخير ،بسبب تداعيات الوضع الوبائي العام كما حصل السنة الفارطة.
كما ستعرض الأفلام المشاركة في المسابقة والفعاليات الموازية لها عبر قناة رقمية ينخرط فيها الجمهور الافتراضي.
ويندرج “مهرجان سينما هوارة” في إطار الدينامية الهادفة إلى تكريس الفعل السينمائي لدى شباب وشابات حاضرة هوارة الممثل في الأصناف التالية:
– الفيلم التربوي
– الفيلم الوثائقي
– الفيلم القصير
– الفيلم النسائي
– الفيديو كليب
كما يتضمن ورشات عمل في مهن السينما في كل من التصوير، السيناريو، الاخراج والمونتاج.
وهو كذلك فرصة سانحة للتعبير واللقاءات والتبادل السينمائي في مختلف تجلياته الثقافية والفنية واكتشاف المواهب الشابة بالمنطقة و التشجيع على صناعة الصورة والمشهد السينمائي من خلال فنون مشاهد سينمائية نابعة من مصادر حية نظرا للخصاص المهول الذي تعاني منه المنطقة في ظل غياب معاهد أو مراكز تعنى بهذا الجانب.
وجاء في بلاغ للجنة المنظمة للمهرجان أن “من هذه المعطيات جاءت فكرة تنظيم مهرجان يعنى بالسينما على الصعيد المحلي على وجه الخصوص إيمانا بضرورة الانفتاح على مختلف هواة هذا المجال وهواة الفن على اعتبار أن الفن عموما والسينما خصوصا لغة كونية.”
و حسب نفس البلاغ فسيعلن قريبا عن شروط المشاركة في المهرجان،وعن بدء استقبال طلبات المشاركة في مسابقة المهرجان.
طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *