الرئيسيةأخبارمجموعة الأزهر للتراث العيساوي تستعد لمشاركات قادمة

مجموعة الأزهر للتراث العيساوي تستعد لمشاركات قادمة

تستعد مجموعة الأزهر للتراث العيساوي الأصيل بسلا، للمشاركة في عدد من المهرجانات والتظاهرات، فضلا عن احياء عدد من السهرات، داخل وخارج المغرب، خلال الصيف الجاري بعد رفع الحجر الصحي وتحسن الوضعية الصحية في العالم.

وتعتبر المجموعة الفنية التي يرأسها الفنان عادل اجميلة، وهو فنان محترف وعازف على عدة الات منها الغيطة، من الفرق التراثية المتميزة التي تخصصت في الغناء والموسيقى العيساوية على الصعيد الوطني، وهو ما يجعلها محط اهتمام الجمهور، وذلك بالنظر الى دراية المجموعة بطقوس وهوية هذا الموروث التراثي الأصيل، سواء على مستوى الايقاعات او الالحان او الأزياء وغيرها.

وقد مكن احتراف الفرقة لهذا اللون الموسيقى الشعبي العريق، من المشاركة في العديد من المهرجانات والمواسم، داخل وخارج الوطن، لعل من أبرزها مهرجان شنقيط بموريتانيا، فضلا عن العديد من المواسم والتظاهرات والسهرات، والاحتفالات باوربا، خاصة ببلجيكا وأيضا بالمملكة العربية السعودية، وغيرها.

وباستمرار المجموعة التي تروج لفنها العريق عبر قناتها على اليويتوب، تكون قد عززت ترسيخها، لهذا الموروث الموسيقى الراقي وطنيا ودوليا، وساهمت في الحفاظ عليه، وتقريبه الى الجمهور خاصة لدى الجالية المغربية بالخارج والجمهور الاجنبي بشكل عام، بكامل عراقته وتاريخه وطقوسه الجميلة.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *