الرئيسيةأخبار“مركز خليل السكاكيني الثقافي” برام الله و”غاليري وان فلسطين” يوجهان دعوة لإعادة المشهد الثقافي في غزة

“مركز خليل السكاكيني الثقافي” برام الله و”غاليري وان فلسطين” يوجهان دعوة لإعادة المشهد الثقافي في غزة

دعماً للقطاع الثقافي في غزة بعد العدوان الأخير، وجه “مركز خليل السكاكيني الثقافي” في رام الله، دعوة للمساهمة في “إعادة بناء الفنون والمشهد الثقافي في غزة، من خلال التبرع بعمل فني – ونشر المبادرة”.

وتأتي دعوة المركز بمبادرة من “غاليري وان فلسطين”، و”من إيماننا العميق بقوة الفن والثقافة في إحداث التغيير”، وذلك بهدف “تقديم المساعدة والدعم لزملائنا وأصدقائنا في غزة”.

ودعا المركز للمشاركة من خلال التبرع بعمل فني لدعم الفنانين والقطاع الثقافي في القطاع، حيث “سيذهب ريع مبيعات الأعمال الفنية مباشرة إلى الفنانين والمؤسسات الفنية في غزة لإعادة إعمار الأضرار التي لحقت بها نتيجة العدوان الإسرائيلي”.

وكان تقرير لوزارة الثقافة الفلسطينية قد كشف عن أن حجم خسائر قطاع الثقافة في غزة نتيجة العدوان بلغ وفق تقديرات أولية نحو 3.4 مليون دولار.

وفي سياق الأنشطة الثقافية المواكبة للانتفاضة الفلسطينية في الداخل المحتل، دعا المركز أيضاً إلى فعالية فنية مفتوحة للجمهور يردد المشاركون فيها أغاني الثورة.

وجاء في الدعوة “لنملأ شوارعنا غناءً وحرية. جيبوا طاقاتكم وأصواتكم وآلاتكم الموسيقية لنعزف ونغني للثورة، لفلسطين وللحرية، لأهلنا في الشيخ جراح، سلوان، غزة، الشتات وكل فلسطين المحتلة”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *