الرئيسيةأخبارمسرحية “يامنة والجيلالي” لجمعية أنفاس للمسرح والسينما في عرضها الجديد بعدد من المراكز الثقافية المغربية

مسرحية “يامنة والجيلالي” لجمعية أنفاس للمسرح والسينما في عرضها الجديد بعدد من المراكز الثقافية المغربية

بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة المخصص لمجال الفنون برسم سنة 2020 قدمت جمعية أنفاس للمسرح والسينما مشرع بلقصيري عرضها المسرحي الجديد ” يامنة والجيلالي ” بدون جمهور مع احترام كل التدابير الاحترازية المسطرة من طرف السلطات للوقاية من فيروس كوفيد 19، خلال الجولة المسرحية التي شملت عددا من المراكز بعدد من المدن المغربية حسب الجدول المسطر منها :

  • المركب الثقافي القنيطرة زوال الثلاثاء 13 أبريل 2021 الثالثة بعد الزوال
  • المركز الثقافي مشرع بلقصيري زوال الجمعة 16 أبريل 2021 الثالثة بعد الزوال
  • المركب الثقافي والاجتماعي قرية اولاد موسى سلا زوال السبت 17 أبريل 2021 العاشرة صباحا
  • المركب الثقافي محمد المنوني مكناس الخميس 22 أبريل 2021 الثالثة بعد الزوال

وقد تميز هذا العرض المسرحي الذي أخرجه المخرج المقتدر ” خالد ديدان ” وشخص أدواره بكل احترافية وتميز وتكامل الفنان بادي الرياحي والفنانة هند فاطمي.

مسرحية “يامنة والجيلالي ” شهدت عدة مواقف انصهر فيها الواقع بالخيال والتراجيديا بالكوميديا بحيث تدور أحداثها حول امرأة شابة متزوجة من رجل يكبرها سنا ومنشغل بشكل دائم بأعمال الأرض بينما تعاني هي رغبة جامحة في الانجاب بولد منه قد يعني لها كل الحياة وتحاول لأجل ذلك المستحيل مجربة كل الطرق غير آبهة بالمجتمع البدوي الذي تعيش فيه.

المسرحية لاقت نجاحا منقطع النظير وهي من تشخيص: هند فاطمي ، الرياحي بادي . نص وإخراج: خالد ديدان ، مساعد الاخراج: محمد لحريشي، سينوغرافيا والملابس: مصطفى العلوي ، محافظ الخشبة : أحمد الشافعي، تقني الخشبة: لحسن فارح ، إدارة الانتاج: مصطفى ضريف.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *