الرئيسيةأخبارمهرجان واد نون السينمائي يعلن عن أفلام وحكام دورته التاسعة

مهرجان واد نون السينمائي يعلن عن أفلام وحكام دورته التاسعة

توصلت إدارة مهرجان واد نون السينمائي ب 37 فيلما قصيرا رشحها أصحابها للمشاركة في مسابقات المهرجان الثلاث، وبعد مشاهدة ومناقشة هذه الأفلام تم انتقاء 20 فيلما منها للتباري على الجوائز التالية:

جائزة واد نون الدولية للفيلم الروائي القصير:

تتبارى على هذه الجائزة ستة أفلام من ستة دول هي: “فانسان قبل منتصف النهار” (فرنسا) لغيوم مانغي، “بينطا” (غينيا) لجاك كولي، “الزيارة” (سوريا) لعمرو علي، “عنقاء”(العراق) لأبرار الجبوري، “ميكانيزم” (تونس) لمحمد علي عتيق، “آلو بسي” (المغرب) لمهدي عيوش.

جائزة واد نون الدولية للفيلم الوثائقي القصير:

تتبارى على هذه الجائزة خمسة أفلام هي: “86 يوم” (المغرب) لمراد خلو وحسن معناني، “عالم موازي” (مصر) لفريق عمل، “الأرض هي دارنا” (تونس) لنعمان نعمان، “إكاروس” (المغرب/هنغاريا) لسناء العلاوي، “ملك الاسترداد” (الجزائر) لعبد الله منصور بوغراف.

جائزة واد نون الوطنية للفيلم القصير:

تتبارى على هذه الجائزة تسعة أفلام مغربية هي: “أندور” لنورى أزروال تفات، “شرخ” لبلال طويل، “محنة” لنجيب الأسد، “الموجة الأخيرة” للمصطفى فرماتي، “في قلب القمر” لهشام البركاوي، “طائر أزرق.. حالات ذهنية بلا معنى” لموحا أوحديدو، “سارق الذاكرة” لمنير علوان، “جزيرة ليلى” لمصطفى الشعبي، “الرقص على الأشواك” لنور الدين بن كيران.

تمنح هذه الجوائز الثلاث لجنة تحكيم دولية تترأسها الممثلة والمخرجة الفرنسية لورين بوبي وتضم إلى جانبها الممثلة والمخرجة والأستاذة بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي المغربية لطيفة أحرار والممثل والمخرج والباحث السينمائي والأستاذ الجامعي التونسي وسيم القربي.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان واد نون السينمائي من تنظيم جمعية الشباب المبدع بكلميم، كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن دورة هذه السنة (أي الدورة التاسعة) ستنظم عن بعد (أي بشكل رقمي) من 26 إلى 28 فبراير 2021.

عن إدارة المهرجان:

أحمد سيجلماسي (المدير الفني)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *