الرئيسيةأخباردعوة للمشاركة في مائدة مستديرة .. عن بعد

دعوة للمشاركة في مائدة مستديرة .. عن بعد

تتشرف إدارة مهرجان كازا السينمائي الدولي للهجرة والإندماج (الدورة الثالثة الرقمية من فاتح إلى رابع دجنبر 2020) بدعوتكم للمشاركة في مائدة مستديرة (عن بعد) حول موضوع “السينما في ظل جائحة كورونا: هل من مخرج؟” وذلك على الشكل التالي:
تصوير مداخلتكم في حدود أقل من 10 دقائق على شكل فيديو بهاتفكم الذكي أو غيره وإرسالها، مع ذكر الصفة التي ترغبون أن نقدمكم بها لمتتبعي أنشطة المهرجان على صفحته الفايسبوكية، إلى العنوان التالي:
المايل: ahmedsijilimassi@gmail.com
ميسانجز: https://www.facebook.com/ahmed.sijilimassi
فيما يلي أرضية فكرية من أجل الاستئناس:

السينما في ظل جائحة كورونا: هل من مخرج؟

ينظم مهرجان كازا السينمائي الثالث مائدة مستديرة حول موضوع “السينما في ظل جائحة كورونا: هل من مخرج؟” بمشاركة فاعلين في مجالات السينما وثقافتها. وتسعى إدارة المهرجان من ورائها إلى فتح نقاش حول سبل التعايش مع الجائحة والبحث عن مخرج من حالة الجمود والركود التي عمت مختلف قطاعات السينما منذ عدة شهور. فبعد توقيف تصوير الأفلام وإغلاق القاعات السينمائية وإلغاء أو تأجيل جل المهرجانات والتظاهرات السينمائية، تم التفكير في تنظيم دورات رقمية لبعض المهرجانات. كما تم السماح بتصوير الأعمال الجديدة وفتح بعض القاعات السينمائية وفق شروط صحية محددة تضمن السلامة وعدم انتشار الفيروس اللعين ( كوفيد 19). فهل هناك حلول ناجعة لضمان استمرارية الأنشطة السينمائية المختلفة دون انعكاسات صحية سلبية على العاملين والمستفيدين منها؟ نترك الإجابة على هذا السؤال لبعض الفاعلين في قطاع السينما بمختلف تشعباته…
لمزيد من المعلومات المرجو الاتصال هاتفيا بالرقم التالي: 0667085127 وشكرا.

عن إدارة المهرجان: أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *