الرئيسيةأخبارشبكة المقاهي الثقافية في ضيافة وزير الثقافة والشباب والرياضة  

شبكة المقاهي الثقافية في ضيافة وزير الثقافة والشباب والرياضة  

إستقبل السيد عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة الجمعة الماضية بمكتبه بمقر قطاع الثقافة، رئيس لشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب  الذي كان مرفوقا بعدد من أعضاء المكتب الوطني.

وبعد تجديد تهنئة الوزير  بالثقة المولوية، قدم السيد نورالدين أقشاني رئيس الشبكة أعضاء الوفد المرافق له،  كما قدم  نبذة مقتضبة عن الشبكة منذ تأسيسها سنة 2015 .

واعتبارا للحصيلة الإيجابية لشبكة المقاهي، سلم الرئيس للوزير كراسان الأول تعريفي، والثاني خاص بأشغال الملتقى الوطني الثامن للمقتب الوطنياهي الثقافية المنعقد في ماي من السنة الماضية .

من جهته عبر الوزير عن أهمية ماتقوم به الشبكة داخل المشهد الثقافي المغربي، خصوصا في هذه الظروف الصحية الصعبة،  عبر اللقاءات الإفتراضية بأزيد من ثلاثين مقهى ثقافي. كما اكدعلى مواصلة دعم الشبكة بناء على اتفاقية الشراكة الموقعة سابقا .

ةفي ختام اللقاء الذي كان ايجابيا ومثمرا،  أهدى أعضاء المكتب الوطني للسدي الوزير تذكارا يحمل الهوية البصرية لقطاع الثقافة، وثلاث كتب هي : كتاب “فتنة القص” لعادل القريب وهو من منشورات الشبكة، وكتاب  “تجربة المقهى الأدبي بمدينة أسفي” لابراهيم كريدية، وكتاب “قصبات المغرب سحر وجمال التاريخ ” لحمزة امحيمدات.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *