الرئيسيةأخبارمكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها للباحثين فقط مع الحفاظ على شروط الوقاية الصحية

مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها للباحثين فقط مع الحفاظ على شروط الوقاية الصحية

فتحت مكتبة الإسكندرية أبوابها للباحثين بداية من الأحد 9 أغسطس الحالى، وذلك بعد فترة غلق استمرت لأكثر من 100 يوم بسبب جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19″، لكن العودة لم تكن للجمهور بل كانت للباحثين وطلاب الدراسات العليا فقط، وباشتراطات وقائية حددتها المكتبة.

وأعلنت المكتبة عبر موقعها الرسمى، استقبال عدد محدود من روادها من الباحثين دون غيرهم (طلاب الدراسات العليا) من يوم الأحد 9 أغسطس 2020، من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة ظهرًا، وسوف تُغلق يومى الجمعة والسبت.

وأكدت “المكتبة”، عبر موقعها الرسمى، أنها سوف تراعى ألا يتعدى الحضور النسبة المحددة من وزارة الثقافة والحكومة المصرية، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية على أن تكون مواعيد استقبال الجمهور من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرا، وأوضحت مكتبة الإسكندرية، فى بيان لها، أنها سوف يتم الإعلان تباعًا عن تفاصيل الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

وحرصت المكتبة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد؛ حيث يتم تعقيم مبنى المكتبة بشكل دوري ومنتظم، على أن تكون مواعيد استقبال الجمهور من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا، مع استمرار الغلق يومي الجمعة والسبت، مع مراعاة إدارة المكتبة ألا تتعدى نسبة الإشغال 20% وهي النسبة المحددة من الحكومة المصرية.

يشار إلى أن مكتبة الإسكندرية، تواصل بتقديم عدد من الفعاليات “أون لاين”، امتدادًا لمبادرة “معاك فى البيت التى أطلقها قطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية؛ حيث يقدم برنامجًا ثقافيًا منوعًا، ويشمل عددًا من المحاضرات الثقافية، والفعاليات الفنية، والجولات الحية من داخل متاحف ومعارض مكتبة الإسكندرية، تبث مباشرة على قناة المكتبة على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى صفحاتها الرسمية على موقع فيس بوك.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *