الرئيسيةأخباراتحاد كتاب وأدباء الامارات ينظم ملتقى القصة والرواية الافتراضي

اتحاد كتاب وأدباء الامارات ينظم ملتقى القصة والرواية الافتراضي

ينظم اتحاد كتاب وأدباء الامارات من 13 حتى 15 يوليو الجاري ملتقى القصة والرواية الافتراضي لمناقشة قضايا حيوية في مجال القصة والرواية بمشاركة عدد من الأدباء والمختصين.
وأكد الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الدكتور محمد بن جرش أن “ملتقى القصة والرواية الافتراضي يمثل رحلة ثقافية أدبية ومعرفية متميزة ينظمها الاتحاد بهدف إثراء المشهد الأدبي بنماذج تمثل مددا للمشاركين والمشاركين في الملتقى”، مشيراً الى أن الملتقى يعد نقلة هامة وإضافة لمسيرة الاتحاد الثرية وسيرته الزاخرة بالنجاح والتقدم والحرص على تعزيز العطاءات الأدبية نحو مدارج من الابداع.
وأوضح ابن جرش أن ملتقى “مالم يقله الراوي” يتيح فضاءات إبداعية ومساحات حيوية للتفاعل وتبادل الخبرات والأفكار في الموضوعات المخصصة للحديث طوال فترة انعقاده وذلك بهدف إثراء المشهد الثقافي والأدبي في الدولة و تسليط الضوء على القصة والرواية كجنسين أدبيين.
وأشار بن جرش إلى إن الجلسة الأولى من الملتقى خصصت للحديث عن الأدبية الراحلة مريم جمعة فرج ويشارك في النقاش كل من ابراهيم مبارك و عبدالرضا السجواني و الدكتورة أمينة بن ذيبان وتديرها نجيبه الرفاعي.
أما الجلسة الثانية تأتي بعنوان “موت الناقد” ويشارك بها محمد العباس ومحمد حسن المرزوقي وتدير الجلسة الدكتورة مريم الهاشمي.
وسيختتم الملتقى بجلسة تحت عنوان “كان يا ما كان الحكاية ” بمشاركة مجموعة من الكتاب الشباب، وهم عفراء محمود ومريم الرميثي ومنى الحمودي.

 

الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *