الرئيسيةأخبارإطلاق «مونديال العرب للفنون والإعلام» في شتمبر المقبل

إطلاق «مونديال العرب للفنون والإعلام» في شتمبر المقبل

على مدار الاسبوع الماضي وبعد اجتماعات مكثفة عبر الفيديو كونفرانس وتطبيق زووم، أصدر الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، قرارا بتشكيل هيئة عليا مصغرة للدورة الثامنة من مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام تحت مسمى جديد وهو «مونديال العرب للفنون والاعلام» دورة خاصة 2020.

وجاء في قرار تشكيل الهيئة والتي ضمت في عضويتها كل من: الدكتور سامي الشريف وزير الإعلام الأسبق بمصر، والدكتور زياد خضر نائب رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، والدكتور مصطفي سلامة أمين عام الاتحاد ، و محمد العضايلة النائب الأول للأمين العام للاتحاد.

وقد صرح الدكتور ابراهيم أبو ذكري: يتقدم اتحاد المنتجين العرب بمبادرة جديدة من نوعها بعد الاتفاق عليها من كوادر ورؤساء الاتحادات الإقليمية على إطلاق دورة خاصة من المونديال تحت مسمي جديد يحمل المعاني التي نريد أن نقدمها للجماهير العربية وهو “مونديال العرب للفنون والاعلام” تكريما وتقديراً من الاتحاد العام للعالم العربي بكل مكوناته الإقليمية على جهودهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث جاء اختيارنا لهذا الاسم لتكون هذه الدورة عربية ولكل العرب .

وقد أعلن عاصم المنياوي المستشار الفني للاتحاد عن إقامة 9 فعاليات ومهرجانات خلال هذه الدورة الخاصة من المونديال سيشارك بها معظم نجوم الوطن العربي في مجال الغناء والتمثيل، و الاعلام بالطبع.

وذكر المنياوي أن الاتحاد برئاسة دكتور إبراهيم ابو ذكري كرم العديد من النجوم العرب خلال الدورات السابقة من المونديال فيما يخص مهرجان الاغنية العربية المصورة من بينهم: هاني شاكر وسميرة سعيد ولطيفة وعبادي الجوهر وهيفاء وهبي وباسكال مشعلاني وشمس وحكيم وحمادة هلال وميشال فاضل وغيرهم ممن صنعوا لنا فنا نفتخر ونعز به.

و أعلن المنياوي ان هذه الدورة ستنطلق في شهر سبتمبر المقبل وخلال الاسبوع القادم سيبدأ هو وفريق عمل المونديال على تجهيز المشاركات في مسابقات الاغاني والكليبات من كل الدول العربية بالتعاون مع لجنة تحكيم المونديال وتحت اشراف الهيئة العليا للمونديال وانه تم الاتفاق مبدئيا على تكريم بعض النجوم خلال هذه الدورة سيتم الاعلان عنهم في حينها.

وفي سياق متصل تم الإعلان عن الهيئة العليا لـ«مهرجان العرب لعلوم الإعلام» احد فروع المونديال هذا العام باسمه الجديد في دورته الثانية برئاسة الدكتور سامي الشريف وزير الاعلام الاسبق وتم اختيار الدكتور عزت حجاب عميد كلية الاعلام بجامعة الشرق الاوسط بالمملكة الاردنية الهاشمية نائبا لرئيس المهرجان، وكذلك عودة بث قناة «مونديال تي في» بعد توقفها لمدة سنتين منذ اخر دورة لتغطية احداث المونديال بكل فعالياته قبل واثناء وبعد انتهاء هذه الدورة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.