الرئيسيةأخبارالمركز السينمائي المغربي يُمدِّد آجال إيداع طلبات دعم الإنتاج برسم الدورة الثانية من سنة 2020

المركز السينمائي المغربي يُمدِّد آجال إيداع طلبات دعم الإنتاج برسم الدورة الثانية من سنة 2020

أعلن المركز السينمائي المغربي اليوم الأربعاء، تمديدا جديدا لآجال إيداع طلبات الدعم برسم الدورة الثانية من سنة 2020، لفائدة شركات الإنتاج السينمائي والسمعي البصري.

وأوضح المركز في مذكرة إخبارية نشرها على موقعه الإلكتروني، أن هذا التمديد الجديد يأتي تبعا للقرارات المتخذة من طرف الحكومة أمس الثلاثاء، والمتعلقة بتمدبد حالة الطوارئ الصحية مع التخفيف التدريجي لتدابير الحجر الصحي.

وأبرز المصدر ذاته في هذا الصدد أن آجال إيداع هذه الطلبات ستستمر إلى غاية 3 غشت المقبل بالنسبة لمشاريع الأفلام الروائية والوثائقية ما قبل الإنتاج، والسابع من الشهر ذاته بالنسبة للأفلام الروائية والأفلام الوثائقية بعد الإنتاج ومشاريع كتابة وإعادة كتابة السيناريو، فيما تم تمديد آجال إيداع طلبات دعم الأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني قبل الإنتاج إلى غاية العاشر من الشهر ذاته.

وكانت مذكرة إخبارية سابقة للمركز السينمائي المغرب أشارت إلى أن طلبات الدعم تودع على المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك على الموقع الإلكتروني للمركز.

وكان مجلس الحكومة صادق أمس الثلاثاء، على مشروع المرسوم رقم 2.20.406 بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *