الرئيسيةأخبار“الحياطة في الرحلة إلى طاطا” إصدار جديد للكاتب المغربي محمد كروم

“الحياطة في الرحلة إلى طاطا” إصدار جديد للكاتب المغربي محمد كروم

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، صدر للكاتب المغربي محمد كروم كتاب بعنوان: “الحياطة في الرحلة إلى طاطا”، يقع الكتاب في 112 صفحة من الحجم المتوسط، ويندرج ضمن أدب الرحلة، حيث يضم بين دفتيه 14 رحلة إلى مناطق مختلفة تنتمي إلى إقليم طاطا.

وقد جاء في ظهر الغلاف: «تقع المدينة بين فمين كبيرين هما فم زكيد وفم الحصن، وتمثل واسطة عقد إقليم شاسع، وممتد على سفح جبل باني. للمدينة والإقليم تاريخ موغل في القدم، يرجعه المهتمون إلى أكثر من مليون سنة. كما تشهد المآثر الصخرية على أن جغرافية الإقليم وقعت فيها تغييرات كبيرة، فقد كانت مرتعا للفيلة، والزرافات، والأيل، ووحيد القرن، والنعام، والظباء… ترتع في الغابات، وعلى مجاري المياه، ثم صارت مرتعا للزوابع، والثعابين، والرمال الزاحفة. وأغلب المآثر التاريخية الشاهدة على مجد الإقليم توجد خارج المجال الحضري».

والكاتب محمد كروم، قاص وروائي وفاعل جمعوي من مواليد مراكش 1967، عضو مؤسس لجمعية مبدعي ابن سليمان الروداني، مدير ملتقى تارودانت الوطني للقصة القصيرة، أشرف على إصدار بعض المجموعات القصصية والشعرية التلاميذية ضمن اهتمامه الجمعوي. صدر له في القصة: “شجرة القهر” (2008)، “قريبا سأحبك” (2014) وفي الرواية: “بادية الرماد” (2011)، “سيدات المدينة” (2019).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.