الرئيسيةأخبارفيلم “سيستم كراشر” يحصد أبرز جوائز الفيلم الألماني

فيلم “سيستم كراشر” يحصد أبرز جوائز الفيلم الألماني

حصد فيلم الدراما “سيستم كراشر” للمخرجة نورا فاينشت، أبرز جوائز الفيلم الألماني السنوية في نسختها السبعين والتي تعرف أيضا باسم جوائز “لولا”.

وصوت ما يقرب من 2000 عضو في أكاديمية الافلام الألمانية على الفائزين، حيث لم ينظم حفل كبير على الهواء مباشرة مثلما كان يحدث في السنوات الماضية بسبب قيود فيروس كورونا.

وفاز الفيلم بجائزة “غولدن لولا” لأفضل فيلم الى جانب جوائز أخرى منها جائزة أفضل سيناريو، وأفضل مخرج، وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل مونتاج وأفضل تصميم صوت.

كما فازت هيلينا زنجل (11 عاما) بجائزة “لولا” لأفضل دور نسائي عن دورها لبطلة الفيلم فيما حصل ألبريشت شوتش على جائزة لولا لأفضل ممثل في دور رئيسي.

وعقدت أكاديمية الأفلام الألمانية نسخة افتراضية من حفل جوائز “لولا”و استضاف الممثل إدين حسنوفيتش ذي الاصول البوسينة، حفل البث المباشر على التليفزيون الألماني من استوديو فارغ.

وكان فيلم “سيستم كراشر” قد توج جائزة الدب الفضي في مهرجان برلين السينمائي، حيث حصل على العرض العالمي الأول في فبراير العام الماضي، ومنذ ذلك الحين أصبح له حضور رئيسي في المهرجانات السينمائية، حيث فاز بالعديد من الجوائز. ويحكي الفيلم عن “بيني” (تسع سنوات) التي تعاني من نوبات الغضب المتفجرة، والتي تضعها في مواقف محرجة وتعرض من حولها للخطر، حيث تتنقل بين بيوت الرعاية ولا تمكث بها لفترة طويلة، مما يدفع مؤسسة حماية الطفل لإطلاق تسمية على حالتها (محطمة النظام).

وحصل فيلم “برلين اليكسندر بلاتس” للمخرج برهان قرباني على جائزة “لولا” الفضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *