الرئيسيةأخبارمعهد سيربانثيس بفاس ينظم أسبوعا ثقافيا عن بعد

معهد سيربانثيس بفاس ينظم أسبوعا ثقافيا عن بعد

ينظم معهد سيربانثيس بفاس من 20 الى 27 أبريل “الأسبوع السيربانثي” عبر سلسلة كاملة من الأنشطة التي يمكن متابعتها عن بعد.

 وأفاد بلاغ للمعهد أن النشاط الرئيسي يتمثل في “المؤلفون يقرؤون معك”، ويفتتحه المدير العام لمعهد سيربانثيس بمدريد لويس غارسيا مونتيرو، متبوعا بالعديد من الشخصيات المرتبطة بالثقافة الإسبانية من كتاب ومترجمين وناشرين، سيقرؤون لمتابعيهم على الفيسبوك فقرات من بعض الروايات المكتوبة باللغة الاسبانية المفضلة لديهم أو نصوصا لمؤلفاتهم الشخصية.

   ويشارك في هذا النشاط أيضا حسين بوزينب مراسل الأكاديمية الملكية الإسبانية بالمغرب، والمترجمة والمهتمة بالثقافة الاسبانية، كنزة الغالي، وأحمد آيت بلعيد، مدير المركز الثقافي محمد السادس لحوار الحضارات و الكاتب عبد القادر الشاوي وعبدو التونسي، رئيس دائرة الثقافة المشتركة العربية الإسبانية، وأحمد بن رمضان، رئيس الجمعية المغربية للدراسات الإيبيرية والإيبيروأمريكية.

 ويوم 21 أبريل سيتم تكريم الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس عبر فيديو من الأرجنتين للكاتب سانتياغو دي لوكا مدير مجلة “سوريس” التي تصدر بمدينة طنجة ومنسق “الفضاء الأرجنتيني المغاربي خورخي لويس بورخيس”، حيث سيقوم هذا الأخير بقراءة مقتطفات من رواية ” الألف” وهي من بين الروايات الأكثر حضورا في الآداب الأرجنتينية، يرافقه في ذالك عازف القيثارة الموسيقار ما رثين بيرولا.

  ويعرف الأسبوع السيربانثي للمعهد يوم 23 أبريل فعاليات “نادي القراءة ” الذي سيعرف مشاركة الشاعرة المغربية لمياء العمراني، المقيمة بالمكسيك، عبر تقنية الفيديو المباشر انطلاقا من الرابعة بعد الزوال.

   ويختتم الأسبوع بالإعلان عن الفائز في مسابقة الشعر والقصة القصيرة التي ينظمها معهد سيربانثيس بفاس، قصد تحفيز الابداع الأدبي باللغة الإسبانية بين عموم المغاربة.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *