الرئيسيةأخبارالدورة الثالثة للمسابقة الوطنية للقصاصين الشباب لفائدة أبناء الأسرة التعليمية وكافة المواهب الشابة

الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية للقصاصين الشباب لفائدة أبناء الأسرة التعليمية وكافة المواهب الشابة

تنظم المؤسسات الثقافية التابعة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية للقصاصين الشباب وذلك تحت شعار “أبدع وشاركنا قصتك”. يساهم في تنظيم هذه المسابقة كل من المركز السوسيوثقافي للمؤسسة بتطوان والمكتبتين الوسائطيتين بالرباط وطنجة؛ وهي تندرج في إطار مجهودات مؤسسة محمد السادس للمساهمة في تنشيط الحياة الثقافية على المستوى المحلي، الجهوي والوطني.
تهدف المسابقة إلى تشجيع الأقلام اليافعة واكتشاف المواهب في مجال الكتابة الإبداعية لدى أبناء نساء ورجال التعليم وكذا عموم الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 15 و30 سنة. هذه التظاهرة هي أيضا فرصة للاحتفاء باللغة العربية وإظهار غناها وقدرتها على التعبير على شتى الأفكار والقصص الإبداعية. في هذا الإطار، يُشترط في الأعمال المشاركة أن تكون باللغة العربية الفصحى وأن تكون القصص أصلية وغير مقلدة وأن تتراوح عدد كلماتها ما بين 700 و1500 كلمة.
تمتد فترة تلقي المساهمات من 10 أبريل إلى غاية 31 ماي 2020 حيث يتعين على الشباب المهتمين الاطلاع على قانون المسابقة وملء استمارة المشاركة من خلال هذا الرابط : https://urlz.fr/cngZ
تجدر الإشارة إلى أن مسابقة القصاصين الشباب للسنة الماضية عرفت مشاركة أزيد من 144 شاب وتُوجت بفوز ثلاثة مشاركين؛ حيث تعمل لجنة فكرية مكونة من متخصصين في مجال الكتابة الإبداعية على اختيار الأعمال الفائزة.
للمزيد من المعلومات حول المسابقة الحالية، يرجى الاتصال بنادي القراءة للمركز السوسيوثقافي بتطوان على العناوين التالية:
الهاتف: 0657271076
البريد الالكتروني: clublecturecsctetouan@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *