الرئيسيةأخبارتحت شعار “قْرَا كْتابكْ وبْقَا فْداركْ” شبكة المقاهي الثقافية تطلق حملة تضامنية ضد تداعيات كورونا

تحت شعار “قْرَا كْتابكْ وبْقَا فْداركْ” شبكة المقاهي الثقافية تطلق حملة تضامنية ضد تداعيات كورونا

أطلقت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب مبادرتها التضامنية الرمزية، من خلال البدء في تحويل ثمن نسخ من ديوان “طعنات في ظهر الهواء” للشاعر المغربي محمد بلمو إلى “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، إذ تم حتى مساء يوم أمس الجمعة 10 أبريل 2020 تحويل ثمن 14 نسخة من الكتاب (ثمن النسخة 30 درهم).

وأطلقت الشبكة مبادرتها الثقافية التضامنية هاته تحت شعار “قْرَا كْتابكْ وبْقَا فْداركْ”، انخراطا منها في المجهود الوطني ضد جائحة كورونا وانسجاما مع أفقها الثقافي المشجع للقراءة والمدعم للكتاب.

وفي نفس الاتجاه الثقافي التضامني ضد تداعيات انتشار جائحة كورونا، تنكب فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب بتنسيق مع الشبكة، على تهييء تظاهرة ثقافية تضامنية تتمثل في تنظيم قراءات افتراضية في نفس الديوان الشعري يشارك فيها عدد من النقاد والكتاب، كتتويج لعملية بيع 100 نسخة منه و100 نسخة من ديوان “رماد اليقين”.

وتنكب الشبكة في نفس الوقت على إعداد كبسولة توعوية تحسيسية ستبثها عبر شبكات التواصل الاجتماعي لحت المغاربة على الالتزام الصارم بحالة الطوارئ الصحية والتوصيات المعبر عنها من طرف السلطات الصحية المختصة بهدف الحد من انتشار الجائحة والقضاء عليها.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *