الرئيسيةأخبار“كوالة بنادم” تشارك في ملتقى دولي للمسرح وتقوم بجولة فنية بتونس

“كوالة بنادم” تشارك في ملتقى دولي للمسرح وتقوم بجولة فنية بتونس

تشارك مسرحية”كوالة بنادم” لمخرجها نور الدين سعدان في المسابقة الرسمية للملتقى الدولي الثالث لمسرح الشارع، والذي تنظمه جمعية الڨطار للمسرح بتونس من 6 إلى 10 فبراير المقبل، بمشاركة مصر وتونس والجزائر وكردستان العراق وليبيا.
كما تعرض هذه المسرحية لفرقة مسرح النون والفنون، بعد المشاركة في هذا الملتقى الدولي، بعدد من المدن التونسية في إطار جولة فنية، وذلك من أجل لقاء الجمهور التونسي، والجالية المغربية والعربية هناك.
وتنظم هذه الجولة المسرحية المغاربية، التي تندرج في إطار تفعيل البرنامج المسرحي للموسم الثقافي والفني وطنيا ودوليا، بالتنسيق مع عدة جهات ثقافية وفنية تونسية، ترسيخا لقيم التسامح والتعايش، وجعل المسرح صلة وصل بين الشعوب المغاربية، وتعزيز أواصر التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين.
وستشمل جولة هذه المسرحية التي يجسد أدوارها يونس تفاحي، وحمزة عماري، ومحمد أغنيم، ويونس نجمي الى جانب طاقم تقني وفني يضم كل من عبد الجليل أبوعنان في العلاقات العامة وطارق حنان في الصوتيات، مدينة مدنين يوم 11 فبراير، وجزيرة الاحلام جربة في 12 فبراير، وسوسة أيام 13 و 14 و 15 فبراير، فضلا عن العاصمة تونس من 16 الى 18 فبراير.
يشار الى ان هذه المشاركة في التقى الدولي الثالث لمسرح الشارع، والجولة الفنية، تقام بدعم من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بالفقيه بن صالح، وبالتعاون مع المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، ومؤسسة “اوريانطا بلوس”.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *