الرئيسيةأخبارالافتتاح الرسمى لمعرض الكتاب.. والمسرح الشعرى بصالون مصر المبدعة

الافتتاح الرسمى لمعرض الكتاب.. والمسرح الشعرى بصالون مصر المبدعة

يقام اليوم الثلاثاء 21 يناير العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف مراكز الإبداع والهيئات والمؤسسات الثقافية، منها الافتتاح الرسمى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 51، وصالون “مصر المبدعة” بالاوبرا.تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ51، حيث يفتتح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، فعاليات المعرض، على أن يتاح دخول الجمهور بدءا من يوم الخميس 23 يناير، ويشارك فى دورة هذا العام 900 دار نشر مصرية وعربية وأجنبية واختار المعرض، الذي يستمر حتى 4 فبراير، المفكر الجغرافي المصري الراحل الدكتور جمال حمدان ليكون شخصية دورة هذا العام، كما اختيرت جمهورية السنغال لتكون ضيف شرف المعرض الذي يتخذ من “مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع” شعارا له.

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً بعنوان “الحلم” يحتضن 55 من شباب الفنانين والمواهب وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي.
اختار الشاعر محمد بهجت موضوع “المسرح الشعري” ليتناوله في الموسم الجديد من صالون مصر المبدعة بدار الأوبرا المصرية بالمسرح الصغير الساعة السابعة وتشاركه التمثيل والإلقاء لمقاطع ومشاهد من أشهر المسرحيات الشعرية التي قدمت علي المسرح المصري من تراث سيد درويش كما تشارك في الصالون المطربة أنغام مصطفي.
تعقد المؤرخة الكبيرة والمحللة النفسية الفرنسية إليزابيث رودينسكو، ندوة استثنائية بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية، تحت عنوان “فرويد عالم مصريات”، وذلك في السادسة من مساء، ينظم الندوة المعهد الفرنسي بمصر بمناسبة انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب وصدور عمل رودينسكو حول سيرة حياة سيجموند فرويد بالعربية عن دار التنوير “سيجموند فرويد في زمانه وفي زماننا”.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.