الرئيسيةأخبار“أصوات معاصرة” في ضيافة دار الشعر بمراكش

“أصوات معاصرة” في ضيافة دار الشعر بمراكش

تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة والشباب، قطاع الثقافة، تنظم دار الشعر بمراكش، يوم الجمعة 29 نوفمبر الجاري على الساعة السادسة والنصف مساء بمقر دار الشعر بمراكش (المركز الثقافي الداوديات)، فقرة “أصوات معاصرة” بمشاركة الشعراء: مصطفى قلوشي، زبيدة أوبحو، صلاح الدين بشار. فيما ترافق فرقة ثنائي “صبا الجنوب” (أنس العروسي، وجلال احمدة)، في مصاحبة موسيقية تضفي المزيد من ألق الشعر على اللقاء. فقرة أصوات معاصرة، تنفتح من خلالها دار الشعر بمراكش على المنجز الشعري اليوم، من خلال أصواته الجديدة، ونافذة على منجز أصوات شعرية من راهن الشعر المغربي، أمست اليوم، تفتح آفاقا جديدة للقصيدة وتجاربها.
لقاء “أصوات معاصرة”، أحد الفقرات الثابتة في برنامج دار الشعر بمراكش، نافذة على الشعر المغربي المعاصر اليوم، من خلال أقلامه الجديدة والتي ترسم أفق الشعر المغربي ومستقبله. وهي رهان للكشف عن تمثلات جيل جديد من الشعراء المغاربة، لوظيفة الشعر في عالم اليوم، خصوصا مع هذا الحراك اللافت السنوات الأخيرة، والذي قدم الكثير من الأسماء الشعرية وأضحت رافدا من روافد مستقبل الشعر المغربي.
كما تشكل هذه الفقرة الشعرية، ضمن البرنامج الفصلي الأول، للموسم الثالث 2019/2020، نافذة مفتوحة على الشعر والشعراء المغاربة، تحاول الإنصات لمختلف التجارب الشعرية الممثلة للقصيدة المغربية المعاصرة. وهي محطة تواصل فتح المزيد من الآفاق على التجارب الشعرية وأنماط الكتابة بمختلف تجلياتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.