الرئيسيةأخبارفرقة منار تحتفي بعيد المسيرة مع ساكنة الطاح

فرقة منار تحتفي بعيد المسيرة مع ساكنة الطاح

احتفت جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني مع ساكنة الجماعة الترابية للطاح بإقليم طرفاية يوم السبت ثاني نونبر بالذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء حيث أقيم حفل فني تضمن اغاني وطنية وفقرات ترفيهية للاطفال.
وقد نظم هذا الحفل في إطار الجولة الفنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار “الثقافة والفن في خدمة الوحدة الترابية”، بشراكة مع الجماعة الترابية للطاح ومدرسة المسيرة الخضراء الابتدائية بالطاح وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وبتتسيق مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون.
واكد سعيد الشرادي، رئيس جمعية منار العيون، ان الاحتفال بهذه الذكرى مع ساكنة جماعة الطاح له رمزية كبيرة حيث كانت آخر محطة لمتطوعي المسيرة الخضراء المظفرة والذين كسروا خلالها الحدود الوهمية وجددوا صلة الرحم بإخوانهم في الصحراء المغربية واضعين نقطة النهاية للاستعمار الإسباني. واعتبر الشرادي ان مسيرة الجولة الفنية انطلقت هذه السنة من الطاح لتتواصل بعدد من الجماعات القروية والحضرية. ووجه رئيس جمعية شكره وامتنانه لوزير الثقافة والشباب والرياضة السيد لحسن عبيابة الوزير للاهتمام الذي يخصه للأقاليم الجنوبية للمملكة تنفيذا للتوجيهات الملكية لعاهل البلاد للعناية بالموروث الثقافي الحساني.
وستتواصل الجولة الفنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء بعدد من الجماعات القروية والحضرية بإقليمي طرفاية والعيون حيث سيتم إحياء سهرات فنية وتكريم فنانين وشعراء وتنظيم ورشات تكوينية وألعاب ترفيهية للأطفال.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *