الرئيسيةأخبارمهرجان الموسيقي “وتريات” بالسعودية

مهرجان الموسيقي “وتريات” بالسعودية

 أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام شرق السعودية عن وصول 90 مشاركة موسيقية للآلات الوترية لمهرجانها الموسيقي “وتريات”، وهي المبادرة التي أعلنت عنها الجمعية قبل أشهر.

وسيركز المهرجان على إبراز المواهب والتنافس بين العازفين في الآلات الموسيقية الوترية والتي تشمل العود والقيثارة والكمان والقانون والتشيللو والربابة.

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي، في تصريح صحافي مؤخرا، أن الجمعية تسعى إلى إحداث علامة فارقة في تاريخ المنطقة الموسيقي من خلال المهرجان، وتكوين امتداد فني وثقافي يخدم رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن الموسيقى تعتبر نزعة تعبيرية خاصة تظهر في علاقة الإنسان مع آلته ومع مجتمعه ووجدانه ومن خلالها يمكن فهم الإنسان الفنان على وجه الدقة الذي هو انعكاس لمجتمعه، مع الاهتمام بإثارة الرغبة الإبداعية لدى الأفراد (الموسيقيين) بالابتكار والتميز وتقديم ما هو جديد.

ويأتي مهرجان وتريات كمنصة للاحتفاء بالمواهب السعودية في العزف على الآلات الوترية، ولتمكين العازفين وإبراز مواهبهم في مسابقة تنافسية وإظهارهم جماهيريا، وإتاحة الفرصة لهم للإبداع وتبنيهم فنيا نحو الاحتراف في جو تنافسي يسعى لتكوين ثقافة موسيقية مبكرة مبنية على الرقي والتذوق والانفتاح على الموسيقى المحلية وموسيقى العالم.

 

طنجة الأدبية- و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *