الرئيسيةأخباراختيار لجنتي تحكيم الدورة 21 لمهرجان الأرز للفيلم القصير

اختيار لجنتي تحكيم الدورة 21 لمهرجان الأرز للفيلم القصير

اختارت إدارة مهرجان الأرز  للفيلم القصير لجنة تحكيم الدورة 21 والتي يرأسها المخرج السينمائي عز العرب العلوي وعضوية كل من السينمائي الفلسطيني عزالدين شلح رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي، والسينمائي العراقي طاهر علوان رئيس مهرجان بغداد السينمائي الدولي والممثل يونس لهري مدير مهرجان سينمائي ببلجيكيا، والإعلامية عائشة التازي.

وقد صرح عبدالعزيز بالغالي رئيس مهرجان الأرز للفيلم القصير أن المهرجان والذي تحتضنه مدينتا إفران وأزرو ستنطلق دورته 21 في الفترة من 29 غشت إلى فاتح شتنبر، وأنه تم كذلك اختيار لجنة تحكيم مسابقة أحسن سيناريو والتي تضم المخرج محمد الكغاط والناقد والجامعي يوسف آيت همو والمخرجة أسماء المدير.

وذكر بالغالي أن مسابقة هذه الدورة تعرف مشاركة 18 فيلم مشارك ممثل من المغرب، مصر ايران، سلطنة عمان، اسبانيا، كندا، البرازيل، فرنسا، فلسطين، العراق، والأردن، تتنافس على جائزة الأرز الذهبي للفيلم الدولي القصير، فضلا عن جائزة مماثلة في كتابة السيناريو.

كما وأشار إلى افتتاح قرية كتابة السيناريو والتي تبدأ مع انطلاق المهرجان وتستمر طوال أيام السنة في صيغة ورشات من تنشيط أطر متخصصة في كتابة السيناريو.

وتخص الدورة 21 تكريم مجموعة من الفنانات المغربيات بالإضافة إلى الاحتفاء بالمخرجة يزة جنيني كضيفة شرف.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *