الرئيسيةأخبارمهرجان تاصميت للسينما والنقد يؤجل دورته الخامسة

مهرجان تاصميت للسينما والنقد يؤجل دورته الخامسة

تعلن إدارة مهرجان تاصميت للسينما والنقد ببني ملال ، أنها مضطرة لتأجيل تنظيم الدورة الخامسة للمهرجان إلى وقت لاحق بسبب تأخر صرف الدعم المخصص للمهرجان من طرف الجهات المانحة ، وذلك رغم اتخاذها كافة التدابير والإجراءات التنظيمية والتقنية والفنية متمثلة في إعداد البرنامج العام لدورة 2018 والمواد الخاصة بالطباعة والإعلام وغير ذلك من الأمور .

وعليه فإن تاريخ 5 – 9 شتنبر 2018 ، المعلن عنه سابقا عبر وسائل الإعلام والتواصل المختلفة ، أصبح لاغيا بسبب مشكل تأخر صرف الدعم المذكور .

ومعلوم أن تأجيل تنظيم هذا المهرجان السينمائي قد سبقه تأجيل الدورة العاشرة للجامعة الصيفية للسينما ، التي كان مقررا تنظيمها بالدار البيضاء والمحمدية من طرف الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب من 30 غشت إلى 3 شتنبر ، بسبب نفس المشكل .

إن مسؤولية هذه التأجيلات ، التي قد تتحول إلى إلغاءات ، تتحملها الجهات الداعمة (لجنة دعم تنظيم المهرجانات ، الجماعات الحضرية ، مجالس الجهات ، وزارة الثقافة والاتصال ، المركز السينمائي المغربي …) التي لم تف بالتزاماتها المالية .

فكيف إذن يمكن تنظيم دورة جديدة وتبعات الدورة السابقة لا زالت قائمة ؟
وإلى متى ستظل مبالغ دعم سنة 2017 معلقة ونحن على مشارف انتهاء السنة الجارية ؟ نترك للجهات الوصية على قطاع السينما والثقافة وغيرها الإجابة عن هذه الأسئلة المؤرقة للكثير من منظمي المهرجانات والتظاهرات السينمائية بالمغرب .

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *