الرئيسيةأخبارورشة ببيروت حول “تفكيك الصور النمطية في التربية والثقافة في المجتمعات العربية”‎

ورشة ببيروت حول “تفكيك الصور النمطية في التربية والثقافة في المجتمعات العربية”‎

تنظم منظمة المرأة العربية بتنسيق مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، يومي 20 و21 يونيو الجاري ببيروت، ورشة علمية حول موضوع “تفكيك الصور النمطية في التربية والثقافة في المجتمعات العربية”.

وذكرت المنظمة، في بيان، أن هذه الورشة، التي ستعرف مشاركة إحدى عشرة دولة عربية وهي الأردن وتونس والعراق وعمان وفلسطين ومصر والمغرب وموريتانيا ولبنان وليبيا واليمن، تهدف إلى مناهضة التمييز وترسيخ المساواة في التربية والثقافة باستهداف القائمين على صناعة المحتوى الثقافي والتربوي، وكذا تغيير الثقافة المجتمعية النمطية لأدوار وقدرات المرأة والفتاة واستبدالها بمحتوى يحترم المساواة بين الجنسين.

وأضاف المصدر ذاته أن الورشة، التي سيشارك فيها خبراء في مجال التربية وعلم النفس والطب النفسي للأطفال، ومتخصصين في الكتابة والإبداع للأطفال، ستتناول وسائل التنشئة الثقافية وتأثيرها في ترسيخ الأدوار النمطية في المجتمع بين الجنسين، وصورة المرأة في المحتوى الثقافي الموجه للأطفال، ومدارس التربية المختلفة وتأثيرها على نفسية الأطفال من الجنسين، وكذا تأثير التمييز بين الجنسين في التربية.

وتابع أن هذا اللقاء يتضمن تدريبا عمليا من خلال توزيع المشاركين على مجموعات عمل حول الانتاج الثقافي الموجه للأطفال وما يشمله من قصص للأطفال والأعمال الدرامية والألعاب، وكذا الخروج بتوصيات حول المحتوى الثقافي والنفسي والتربوي الموجه للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *