الرئيسيةأخبارلقب شاعر(ة) تاوريرت لسنة 2019 من نصيب فاطمة تلاغي

لقب شاعر(ة) تاوريرت لسنة 2019 من نصيب فاطمة تلاغي

نظمت جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت، بدعم من المجلس الجماعي لتاوريرت، ليلة أمس الخميس 30 ماي 2019، الدورة الثانية لمسابقة شاعر(ة) تاوريرت، والتي تنظم في إطار ليالي رمضان الأدبية، وذلك بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاوريرت.
هذا وتأتي هذه المسابقة السنوية في إطار ليالي رمضان الأدبية في نسختها السنوية الثالثة، حيث عرفت مشاركة 14 مشاركا ومشاركة ، تنوعت قصائدهم بين الشعر الفصيح والزجل.
وعرفت القاعة الكبرى التابعة لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاوريرت، احتضان هذه المسابقة، بحضور خيرة أدباء ومثقفي تاوريرت، كما عرفت حضورا شبابيا قويا.
كما ضمت لجنة تحكيم المسابقة، كل من الناقد والكاتب الدكتور نور الدين الفيلالي، والقاص والشاعر الأستاذ بلقاسم سداين، والأستاذة ربيعة قدوري، بالإضافة إلى الشاعر والزجال الأستاذ عبد الحليم زخنيني، في حين سير الحفل الشاعر والكاتب الحسين بنصناع.
وكان الفوز بالمسابقة وبلقب شاعرة تاوريرت لسنة 2019، من نصيب الشاعرة الأستاذة فاطمة تلاغي، بقصيدتها المعنونة ب “في البيت”، كما حصلت على الرتبة الثانية الشاعرة مريم ضيفاوي، في حين احتلت الرتبة الثالثة وللسنة الثانية على التوالي، الشاعرة الأستاذة فاطمة الزهراء روكان.
وفي ختام المسابقة، وختام ليالي رمضان الادبية في نسختها الثالثة، قامت الجمعية بتوزيع بعض الشواهد التقديرية والتكريمية لكل من ساهم في إنجاح هذه الأنشطة الثقافية والأدبية، لتضرب للحضور نسخة أخرى السنة المقبلة.

الحسين بنصناع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *