الرئيسيةأخبارجمعية الأنوار النسوة تخلد اليوم الأممي للمراة بعرض ومناقشة فيلم “ملاك”

جمعية الأنوار النسوة تخلد اليوم الأممي للمراة بعرض ومناقشة فيلم “ملاك”

نظمت جمعية الأنوار النسوية للأعمال الاجتماعية والتربوية والثقافية بتنسيق جمعية السينما للجميع وفي كل مكان وبدعم من المجلس الجماعي للمدينة ندوة لمناقشة الفيلم السنيمائي “ملاك” لما يحمله قضايا مسكوت عنها والتي تعاني منها شريحة مهمة من المجتمع ، الفيلم “ملاك” الذي أخرجه عبد السلام الكلاعي. انطلق اللقاء بكلمة الجمعية القتها الاستاذة نسيبة الطود رئيسة الجمعية مرحبة بالحضور شاكرة الضيوف على تحمل السفر معتبرة اليم العالمي للمرأة محطة للنقاش والتتقييم لما قدمته للمجتمع من خلا مسيرة النضال. ونوقش الفيلم مع تلة من الأساتذة اللذين كانت لهم تدخلات وازنة ناقشت الظواهر المطروحة من زوايا متعددة ومن تسيير متميز للأسناذة سعاد الشنتوف وقد تناول الدكتور خالد الغنيمي المتخصص في طب الأطفال القضية من خلال ممارسته المهنية.كما أحاط ذ عصام بنعلال رئيس فرع نادي القضاة الشباب بالمقاربة القانونية للظاهرة، وتطرقت الأستاذة سعاد الرغيوي المحامية بهيئة تطوان ، إلى صعوبة اندماج الأطفال في محيطهم ،كما ساهمت الأستاذة ليلى ماجدولي وكريمة زهري حرزني في الموضوع من خلال تجربتهما كفاعلتين في المجتمع المدني.وفي الأخير فتح باب النقاش للقاعة .
وخلال الحفل ،قامت جمعية الأنوار النسوية بتكريم فعاليتين نسائيتين بالمدينة ، الاستاذة ثريا الديوري ، والأستاذة سميرة أبور.
اختتم اللقاء بتسليم هدايا للمكرمتين،وشهادات تقدير للفعاليات المشاركة في اللقاء .
وعلى هامش اللقاء نظمت بمقر الجمعية ، معرضا لمنتوجات الخياطة التقليدية،حضرته ، فعاليات نسائية تم خلالها توزيع شواهد المشاركة على المستفيدات من الورشة.

 

أمينة بنونة-القصر الكبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *