الرئيسيةأخبارتحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال “شعراء بيننا”: الشاعر اليمني أحمد الفلاحي في ضيافة دار الشعر بمراكش

تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال “شعراء بيننا”: الشاعر اليمني أحمد الفلاحي في ضيافة دار الشعر بمراكش

تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال، تطلق دار الشعر بمراكش فقرة جديدة ضمن برنامجها الثقافي للموسم الحالي موسومة ب”شعراء بيننا”، فقرة تنفتح على أصوات شعرية من جغرافيات شعرية كونية. شاعر مقيم بيننا، هي جلسة شعرية حوارية مع تجربة شعرية للاقتراب من عوالمها وأفق كتابتها. ومنتدى حواري مفتوح، تساهم، من خلاله دار الشعر بمراكش، في خلق وشائج التقارب والحوار الشعري الخلاق بين المنجز الشعري المغربي وجغرافيات شعرية كونية.
وتشكل ليلة الثلاثاء 12 فبراير 2019، على الساعة السادسة مساء بمقر دار الشعر بمراكش (المركز الثقافي الدواديات)، أولى حلقات فقرة “شعراء بيننا”، (والتي ستتواصل السبت 16 فبراير القادم). وهكذا يلتقي جمهور الشعر، مع الشاعر والأكاديمي اليمني أحمد الفلاحي، المقيم في المغرب. عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ورئيس التحرير مجلة “نصوص من خارج اللغة” وصاحب دواوين “السقوط في الغيبوبة السامرية”/1998، “للعبير أنياب”/ 2000، “أمكنة”/2003، “ثلاث مرات قبل الأكل”/ 2016. الشاعر أحمد الفلاحي الذي يعتبر “الشعر هو تلك الدهشة التي يتمنى أن تزهر في العالم، ليحل السلام ليؤنسن الإنسان”. ويشارك في اللقاء الفنان الموسيقي عزيز باعلي، في مصاحبة موسيقية تمتح من معين قصائد الشعر العربي (محمود درويش، وبلند الحيدري..).
وتشكل فقرة “شعراء بيننا” محطة ضمن البرنامج الفصلي الثاني لدار الشعر بمراكش لسنة 2019، في مزيد من الانفتاح البليغ على المنجز الشعري في مختلف تجاربه وحساسياته، وأيضا لمزيد من تقريب الوعي بهذا المنجز الإبداعي وبأشكاله ومثونه. وتجدر الإشارة أن دار الشعر بمراكش، هي مؤسسة ثقافية أحدثت سنة 2017 بموجب مذكرة تفاهم موقعة بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.