الرئيسيةأخبارمجموعة من الشعراء يحلون ضيوفا على بيت الشعر بالمغرب

مجموعة من الشعراء يحلون ضيوفا على بيت الشعر بالمغرب

حل الشاعر والقاص التطواني محسن أخريف ضيفا، رفقة شاعرتين وجمع جميل من الشعراء، على بيت الشعر في المغرب، في الرباط، للمشاركة في حفل تقديم المنشورات الشعرية الجديدة، وضمنها عمله الشعري “مفترق الوجود”. وكان بيت الشعر في المغرب قد أصدر بلاغا إخباريا سابقا ، في شأن تنظيم حفل شِعري وفنّي، لتقديم جديد منشوراته الشعرية، الصادرة برسم سنة 2018 بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة.

وانعقد الحفل، اليوم الخميس 10 يناير 2019، برواق الفنون التابع لمؤسسة صندوق الإيداع و التدبير الشريك الرئيس لبيت الشعر في المغرب في احتفالية ( شعراء مغاربة في ضيافة محمود درويش)، وهي الاحتفالية التي تتزامن مع المعرض التشكيلي ” ورد أكثر”.

وشاركُ في الحفل عدد من الشعراء الذين صدَرت مؤلّفاتهم ضِمن منشُورات بيت الشعر في المغرب، حيث وقعوا عددا من النّسخ على سبيل الإهداء للضيُوف الحاضرين. هذا الحفل الفني والثقافي أشرف على تقديمه الشاعر سامح درويش، وأحْيي فقرتَه الموسيقية المعلم عبد القادر أمليل.

ومن الشعراء الذين حضروا في الملتقى الفني ووقعوا أعمالهم الشعرية، الشاعر محمد بودويك الذي وقع ديوانُه ” في أبْهاء الضوء والعتمة”؛ والشّاعر محمد عرش الذي وقع ديوانُه “مخبزة أونغاريتي”؛ والشّاعر سعد سرحان الذي وقع كتابه “مرايا عمياء”؛ والشاعر يونس الحيول الذي وقع ديوانُه “رجلٌ يقرأ طالعَه”؛ والشاعر صالح لبريني الذي وقع ديوانُه “جدير بعزلة الغريب”.

كما وقع الشّاعر عبد الإله المويسي ديوانُه ” أقرأ جي جاميسون وأفكّر في قابضة السوبر ماركت “؛ والشاعر عبد الله بلحاج الذي وقع ديوانُه ” أقفال صغيرة “. والشاعر عبد المجيد بنجلون، الذي وقع ديوانه ” seuls comptent pour moi” ؛ والشّاعر عبد المالك مساعيد، الذي وقع ديوانه ” أكف تودع صلصالها”؛ وحضرت خلال فعاليات هذا اللقاء الشّاعرة نادية القاسمي التي وقعت ديوانُها ” متلبسة بالتراب والشاعرة دامي عمر، التي وقعت ديوانُها ” معابر الحبر”.

أحمد المريني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *