الرئيسيةأخبارقطر تعلن عن إحداث جائزة الدوحة للكتابة الدرامية لمكافأة المبدعين العرب سنويا

قطر تعلن عن إحداث جائزة الدوحة للكتابة الدرامية لمكافأة المبدعين العرب سنويا

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة القطرية، اليوم الأربعاء، عن إحداث جائزة الدوحة للكتابة الدرامية لمكافأة المبدعين العرب سنويا في مجالات المسرح والتلفزيون والسينما.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الجائزة، التي ستتوج الإبداعات العربية في هذه المجالات، ستبلغ قيمتها الإجمالية 300 ألف دولار أمريكي، وستوزع بالتساوي بحصة 100 ألف دولار لمكافأة كل من النص المسرحي والسيناريو التلفزيوني والسيناريو السينمائي.

وأضاف المصدر أن الهدف من إحداث هذه الجائزة، المتوقع أن تتسع مستقبلا لتتويج إبداعات عالمية في مجال الكتابة الدرامية في أصنافها الثلاثة، هو تعزيز دور هؤلاء المبدعين في القيام برسالتهم النبيلة تجاه مجتمعاتهم، والمساهمة عبر ذلك في تطوير الكتابة الدرامية بوصفها أداة لتنمية الوعي بقضايا الإنسان وللارتقاء بالوجدان والذوق الجمالي.

ولفت البيان الى أنه سيتم خلال الربع الأول من السنة المقبلة الإعلان عن قانون الجائزة وشروط الترشح.

يذكر أن الوزارة كانت نظمت في نونبر الماضي “الملتقى الأول لكتاب الدراما” في موضوع “الدراما العربية وآفاق التغيير الحضاري”، بحضور كتاب دراما ومسرحيين ومنتجين ومخرجين من عدة بلدان من بينها المغرب، وتم في ختامه الاتفاق على اعتماده موعدا سنويا يلتقي خلاله العديد من النخب الفكرية والكتاب من العالم العربي، وخلاله ايضا انبثقت فكرة إحداث جائزة سنوية للكتابة الدرامية.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *