الرئيسيةأخبارمسرحية كلام الجوف تجوب المسارح المغربية

مسرحية كلام الجوف تجوب المسارح المغربية

بدعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة “في إطار دعم الجولات ” وبشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس ينظم مسرح فلامونداغ جولة مسرحية بالعديد من المدن المغربية بمسرحية “كلام الجوف” دراماتورجيا وإخراج عبدو جلال وتشخيص نزهة عبروق.

وتشمل هذه الجولة التي تنطلق ابتداء من فاتح دجنبر بالمركز الثقافي القنيطرة . وتتواصل يوم 10 من نفس الشهر بمدينة الفنيدق في إطار فعاليات الدورة 20 للمهرجان الوطني للمسرح الاحترافي تطوان . ثم مدن الفقيه بنصالح. تازة . الدار البيضاء و بني ملال
وهكذا سيكون لجمهور المسرح بالمغرب موعدا مع واحدة من أقوى العروض المسرحية المونودرامية وقد سبق وحققت متابعة جماهيرية كبيرة في العديد من المدن التي زارتها كما توجت بالجائزة البرونزية من مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما بتونس.
فبأسلوب مسرحي يتأسس على الأثر الدرامي الشامل والمتناغم (عبدو جلال ) و على أداء الممثل القوي (نزهة عبروق) ما يعمق المعنى العام للعرض المسرحي ويضع الأصبع على نزف الوجع الذي تعيشه وتعانيه بصمت الزوجة في مواجهة لامبالاة الزوج .
ومن المنتظر أن يواصل مسرح فلامونداغ جولته بمسرحية “كلام الجوف” بعد مشاركته في المهرجان الوطني للمسرح الاحترافي الذي تنظمه وزارة الثقافة والاتصال بتطوان . مباشرة بعد أن حظي بدعم الجولات لوزارة الثقافة والاتصال بمدن البيضاء . بني ملال . الفقيه بنصالح وتازة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *