الرئيسيةأخبارجوائز مهرجان الرشيدية السينمائي العاشر

جوائز مهرجان الرشيدية السينمائي العاشر

أسدل الستار ، مساء السبت سادس أكتوبر الجاري بالمركب الثقافي للمدينة ، عن أشغال الدورة العاشرة لمهرجان الرشيدية السينمائي ، بالإعلان عن الفائزين بجوائز المسابقة الوطنية للأفلام الروائية القصيرة والمسابقة الجهوية للأفلام الوثائقية. وجاءت النتائج على الشكل التالي :

مسابقة الأفلام الروائية :

الجائزة الكبرى : ” الدار البيضاء .. إبنتي ” لعماد الزواغي .

جائزة لجنة التحكيم الخاصة : ” الهوان ” لمحمد القول .

جائزة الإخراج (مناصفة) : ” أحلام ” للخضر الحمداوي و” قناع ” لحسن معناني .

جائزة السيناريو : ” الكابوس دلما ” للحسين شاني .

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم ، التي منحت هذه الجوائز ، ترأسها الكاتب والمخرج محمد نضراني وضمت إلى جانبه الناقد بوبكر الحيحي والأستاذة لمياء بنجلون والممثلة منال الصديقي. أما الأفلام الأخرى المشاركة في هذه المسابقة والتي لم يحالفها الحظ للحصول على جائزة أو تنويه فهي : ” آخر صورة ” لفيصل الحليمي و” 2020 ” لمحمد سعيد الزربوح و” الهايم ” لنور الدين بن كيران و” الطريق ” للحسين حنين و” الميساج ” لمحمد الشباني و” تيناس ” لعزيز أتاكوت و” مشهد ” لحسن أمرير و” ذكريات من النسيان ” لأميمة حيدة وإكرام ماهر و” الخاطف ” لعثمان أيت بربانا .

مسابقة الأفلام الوثائقية :

جائزة لجنة التحكيم الخاصة : ” دار كناوة ” لصالح نديم .

جائزة أفضل فيلم وثائقي : ” أركال ” (القفل) لخالد الحسناوي .

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم ، التي منحت هاتان الجائزتان ، ترأسها المخرج رشيد قاسمي وضمت إلى جانبه كلا من الناقد المصطفى أفاقير والباحث الحبيب ناصري. أما الأفلام الأخرى المشاركة في هذه المسابقة والتي لم يحالفها الحظ للحصول على جائزة أو تنويه فهي : ” القصبة ” لمحمد القول و” النخلة الصحراوية ” لزكرياء زميط و” واحة الرك بين الماضي والحاضر ” لهشام المربوح و” البحث عن مفقود … ؟ ” لعيسى ومان و” الذاكرة المفقودة با هبي ” لياسين بوزمور و” وردة مكونة … القطف … الإحتفال ” لعبد الرحيم بردوز .

أ.س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *