الرئيسيةأخبارالموت يغيب المغني الجزائري رشيد طه

الموت يغيب المغني الجزائري رشيد طه

نعت وزارة الثقافة الجزائرية يوم الأربعاء المغني رشيد طه الذي توفي مساء الثلاثاء بمنزله في فرنسا عن عمر ناهز 59 عاما متأثرا بأزمة قلبية.
وقالت الوزارة في بيان إن ”رحيل رشيد في سن العطاء والتميز يشكل خسارة كبيرة لعالم الفن والموسيقى المتسمة بروح الإبداع، ليس بالنسبة للجزائر فحسب ولكن لكل من أحبوه واعترفوا له بالعبقرية الفنية“.

وأضاف البيان ”عُرف رشيد طه بشخصيته القوية والعفوية حيث ظل يعبر عنها وعن جذوره الجزائرية بفضل أغانيه المتميزة التي أعطى من خلالها صدى للجزائر على المستوى العالمي“.

ولد طه في 18 سبتمبر أيلول 1958 بمدينة سيق القريبة من وهران في شمال الجزائر وسافر في سن مبكرة إلى فرنسا. شكل في بداية مشواره الفني فرقة موسيقية صغيرة مع أصدقائه باسم (بطاقة إقامة) والتي حقق من خلالها انتشارا واسعا.

وبعد انفصاله عن الفرقة بدأ بالغناء منفردا وحقق نجاحا كبيرا في الثمانينات والتسعينات من خلال تقديم أغاني الروك وألوانا أخرى من الموسيقى.

ولرشيد طه العديد من الألبومات الغنائية باللغتين العربية والفرنسية، ومن أنجح أغانيه في المنطقة العربية (يا رايح وين مسافر).

وكانت أغنيته (عبد القادر) التي أداها مع الجزائريين الشاب خالد والشاب فضيل نهاية التسعينات محطة نجاح كبيرة في مشواره الفني.

 

طنجة الأدبية-رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *