الرئيسيةأخبارالأسبوع الثالث للفيلم الإفواري بالمغرب

الأسبوع الثالث للفيلم الإفواري بالمغرب

تحتضن الخزانة السينمائية المغربية بالرباط ، من 13 إلى 20 شتنبر الجاري ، الدورة الثالثة لأسبوع الفيلم الإفواري بالمغرب .

ويدخل تنظيم هذا الأسبوع السينمائي في إطار تعزيز وتمتين العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية الكوت ديفوار ، وكذا تطبيق مقتضيات اتفاق الإنتاج المشترك والتبادل السينمائي بين المركز السينمائي المغربي والمكتب الوطني للسينما بالكوت ديفوار .

يهدف برنامج هذه التظاهرة السينمائية السنوية إلى تقديم أحدث الإنتاجات السينمائية الإفوارية للجمهور المغربي ، وأيضا لمختلف الأفارقة المقيمين بالمملكة بما فيهم الإفواريون ، ويتضمن عرض سبعة أفلام روائية طويلة تتراوح مدة كل منها بين 85 و 119 دقيقة .

تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة تشكل أيضا فرصة لتأكيد عمل المغرب في المجال السينمائي لفائدة التعاون جنوب – جنوب ، من جهة ، والتزامه بدعم السينما الإفريقية عموما والإفوارية على وجه الخصوص ، من جهة ثانية .

وللتذكير فقد وقع المغرب اتفاقيات إنتاج مشترك وتبادل سينمائي مع تسع دول إفريقية ، كما شارك في إنتاج أكثر من 26 فيلما إفريقيا خلال العشر سنوات الماضية .

هذا ، وسيشارك في هذا الأسبوع الثالث للفيلم الإفواري بالمغرب وفد من مهنيي السينما الإفوارية ، يترأسه السيد فرانسوا ياو مدير المكتب الوطني للسينما ، ويتكون من سينمائيين وممثلين ومسؤولين عن قطاع السينما بالكوت ديفوار .

 

فيما يلي برنامج عروض الأفلام يوميا ابتداء من الساعة 18 بقاعة الخزانة السينمائية المغربية الموجودة بمقر المركز السينمائي المغربي (شارع المجد) بالرباط :

الخميس 13 شتنبر : ” كاميسا ” (119 د) لغي كالو (فيلم الإفتتاح) .

السبت 15 شتنبر : ” نانكاما ” (93 د) لأرانطيس دو بونالي .

الأحد 16 شتنبر : ” تروت ” (90 د) لستيفاني آفي .

الإثنين 17 شتنبر : ” الأنتربريت 2 ” (80 د) لكادي توري .

الثلاثاء 18 شتنبر : ” كاراميل ” (88 د) للراحل هنري دوبارك .

الأربعاء 19 شتنبر : ” أندانكمان ” (85 د) لروجي غنوان مبالا .

الخميس 20 شتنبر : ” حب ومال ” (90 د) لسوزان كوامي (فيلم الإختتام).

 

من الرباط : أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *