الرئيسيةأخبارسجينات المغرب في قاعات السينما الاوروبية ..مخرج “صمت الزنازين” يلتقي بالجمهور في دوسلدورف 

سجينات المغرب في قاعات السينما الاوروبية ..مخرج “صمت الزنازين” يلتقي بالجمهور في دوسلدورف 

يعرض الشريط التسجيلي “صمت الزنازين” لمخرجه الصحافي و المخرج السينمائي الألماني – المغربي المقيم في برلين، محمد نبيل، في القاعات السينمائية الاوروبية . فبعد مشاركته في المسابقة الرسمية للدورة الخامسة من المهرجان الإفريقي للسينما في مدينة تولوز الفرنسية، سيعرض الشريط في القاعات الالمانية و السويسرية. و في هذا السياق، يلتقي جمهور الفن السابع في مدينة دوسلدورف الالمانية يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018 على الساعة السابعة و الربع مساء في قاعة (FILMKUNSTKINO BAMBI ) .

ونشير الى أن الشريط قد شارك في المهرجان التسجيلي الدولي في العاصمة البريطانية لندن، وفي مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وحصل على تنويه الجامعة الوطنية للأندية السينمائية في المهرجان الوطني للفيلم في طنجة ، كما شارك في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية ” فيدادوك” في مدينة أكادير .

وتدور أحداث فيلم ”صمت الزنازين” عن ما يحدث للنساء السجينات خلف أسوار السجون المغربية، حيث أنجز محمد نبيل مقابلات مع سجينات داخل الزنازين، ومع أخريات عشن تجربة السجن في الماضي.

ويعد ”صمت الزنازين” العمل السينمائي الثالث للمخرج محمد نبيل بعد فيلمي ”أحلام نساء” و”جواهر الحزن” اللذين شاركا في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية وحصدا عدة جوائز.

الشريط كما يقول المخرج هو “مغامرة جمالية و فنية جديدة فيها رهان و متاعب و صراع من أجل إخراج الشيء من لا شيء”، مشيرا إلى أن “صمت الزنازين” هو شريط فيه لغة الصورة تتحدث بدل الصمت القاتل الذي يخفي الكثير من الترسبات في مجال الاعتقال النسائي”، ويمثل باكورة عمل فريق الماني اشتغل على الشريط لمدة عامين.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *