الرئيسيةأخبارصدور مجلة الجوبة العدد 60 مشتملا على دراسات نقدية وحوارات مع عبدالرحمن الربيعي و منصورة عز الدين

صدور مجلة الجوبة العدد 60 مشتملا على دراسات نقدية وحوارات مع عبدالرحمن الربيعي و منصورة عز الدين

صدر العدد الستون من مجلة الجوبة الثقافية، حاملا معه العديد من المواد الإبداعية والمقالات والدراسات وقراءات الكتب.
في الافتتاحيته يؤكد رئيس التحرير إبراهيم موسى الحميد أن الكتابة تأتي محملة بالتجارب الإنسانية الملهمة، مسفرة عن قدرات الأديب الكامنة، التي اختزنها طوال حياته الثقافية ملونة بالكتابة الإبداعية والثقافية، ومن هنا كان لا بد من الولوج إلى تخوم الأعمال الأدبية شعرية أو روائية أو سردية، للوصول الى ما يمكن استنتاجه واستخلاصه من وراء هذه الأعمال، كما تتعداها إلى بقية الفنون والعلوم، حيث يمكن عرض الإنتاج الثقافي والإبداعي في صورة ملونة بألوان الطيف التي تعبر عن رؤية وتفسير، يحيلها إلى كتابة مجردة أمام متلقيها، يمكنه من خلالها الدخول إلى عالمها، وبالتالي ملء فجواتها إن وجدت.
وضمت الجوبة محور خاص بتجربة الشاعر هاشم الجحدلي، بمشاركة د. هناء و محمد العامري وأسامة حسين وأحمد طناشات كما شارك في دراسات العدد كل من أ.د عبدالله الفـَيْفي و ابراهيم الحجري فكتب وعبدالله بيلا و إبراهيم الكراوي و محمود خلف و غازي الملحم كما نجد كتابات ل هيا السمهري و صلاح القرشي وتنشر الجوبة ترجمة لامبرتو ايكو للمترجم دايس محمد .
واشتمل العدد على حوارات مع الناقد عبد الرحمن الربيعي – و الشاعرة أحلام الثقفي و الأديبة منصورة عز الدين .
في قصص نجد نصوصا لكل من عبدالرحمن الدرعان، وحضية خافي. وعمر بوقاسم، ومحمد صلاح أبو عمر، وحليم الفرجي، وعمار الجنيدي، ومحمد الرياني، وهدى العتيبي.
كما نجد نصوصا شعرية ل أحمد النعمي، وشاهر ذيب، وأروى المهنا، وسليمان الفيفي، وسما يوسف، وحامد أبوطلعة، ونجود حسين، ومحمد عسيري، ومجدي الشافعي، ومحمد فقيهي، وبلقيس الملحم، وعيادة العنزي.
يذكر أن الجوبة مجلة ثقافية تصدر كل ثلاثة أشهر ضمن برنامج النشر ودعم الأبحاث بمركز عبد الرحمن السديري الثقافي بمنطقة الجوف السعودية ويمكن التواصل معها عبر بريدها الالكتروني :
aljoubahmag@alsudairy.org.sa
حساب تويتر

ويمكن تصفح الجوبة مباشرة من هذه الروابط :
http://www.alsudairy.org.sa/ar/publication-programme/periodicals/
Http://issuu.com/aljoubah
http://www.scribd.com/aljoubah

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *