الرئيسيةأخبارجوائز مسابقة المهرجان الوطني الثالث للفيلم القصير ببرشيد

جوائز مسابقة المهرجان الوطني الثالث للفيلم القصير ببرشيد

أسدل الستار بنجاح ليلة السبت سابع يوليوز الجاري عن أشغال الدورة الثالثة للملتقى الوطني للفيلم القصير ببرشيد بإعلان لجنة تحكيم المسابقة الرسمية الثلاثية الأعضاء ، برئاسة الناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي وعضوية الممثل حميد نجاح والممثلة فاطمة الزهراء أحرار ، عن الأفلام الفائزة بالجوائز الثلاث للمهرجان .

وهكذا فاز فيلم ” الهوان ” من إخراج محمد القول (من سيدي سليمان) بالجائزة الكبرى (الجائزة الأولى) ، وفاز فيلم ” الدار البيضاء .. إبنتي ” من إخراج عماد الزواغي (من الدار البيضاء) بالجائزة الثانية ، في حين فاز فيام ” الظرف ” من إخراج مراد العباري (من برشيد) بالجائزة الثالثة .

 

ولم يفت لجنة تحكيم دورة 2018 للمهرجان منح تنويه أول لفيلم ” الحب ” من إخراج عماد مساعد (من الجديدة) نظرا للمجهود المبذول فيه على مستوى التشخيص وإدارة الممثلين ، وتنويه ثاني لفيلم ” الخاطف ” من إخراج عثمان آيت بربانة (من أكادير) ومحمد القول (من سيدي سليمان) نظرا للمجهود المبذول فيه على مستوى المؤثرات الخاصة .

تجدر الإشارة إلى أن الأفلام التي لم يحالفها الحظ للحصول على جائزة أو تنويه في هذه المسابقة الوطنية للفيلم الروائي المغربي القصير هي : ” أيادي ” لمحمد سيبو (من بجعد) و” الرسالة ” لمحمد الشباني (من مراكش) و” مفترق الطرق ” لأنس حتام (من برشيد) و” آخر محطة ” لمصطفى العمراني (من تازة) و” الواليدة ” لعبد الفتاح السراري (من الدار البيضاء) .

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.