صدر العدد 20 من مجلة “سينفيليا” الورقية والذي يضم بين دفتيه كالعادة مواد سينمائية ومقالات نقدية.
فضمن صفحات نقد نجد مقالا بعنوان “العرب خارج الصورة والتصور أيضا” للناقد السينمائي التونسي خميس خياطي، وآخر موسوم ب” الجورب المراوغ في الفيلم التلفزيوني “التقشيرة”، وثالث معنون ب”التوجيه التربوي في الفيلم الأمازيغي ، فيلم “الطمع طاعون” نموذجا” للحسن ملواني.
وفي صفحات “سينما مغربية” نقرأ مقالات “فيلم (الميمات الثلاث : قصة ناقصة )، جدلية الحكي بين التخييلي واللاتخييلي” للناقد والباحث السينمائي محمد طروس، و”(نور في الظلام) رحلة من أمواج الإذاعة إلى أمواج البحر”، و”المليار والأثر قراءة في فيلم (المليار)” لحسن ملواني.
أما في “سينما عالمية ” فنجد مقالا لمحمد الناصر أبو زيد معنونا ب” عندما تشارك السينما في الألعاب، مالم يروه في فيلم (دراكولا سيرة مروية)”. وفي ركن “تلفزيون” نتابع مقالة للناقد عبد الكريم واكريم عنونها ب” الدراما الرمضانية العربية عودة قوية للدراما السورية”. وفي زاوية “سينما عربية” نتابع مقالا لمحمد فاتي عنونه ب” فيلم كفر ناحوم نداء الهامش وصرخة المنسيين”.
وفي “حوار العدد” نقرأ حوارا مع مديرة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عزة الحسيني. وفي ركن “شخصيات سينمائية” نجد مقالا بعنوان “سينما نجيب الريحاني” للسماح أنور. وفي “رحيل” نقرأ مقال “يوسف شريف رزق الله : الرجل الذي عاش يتنفس سينما”.
الأدبية