الرئيسيةأخبارجلسات حوارية مميزة في مهرجان عمان السينمائي الدولي

جلسات حوارية مميزة في مهرجان عمان السينمائي الدولي

ينظم مهرجان عمان السينمائي الدولي – أول فيلم في دورته الخامسة جلسات حوارية متنوعة تضم نخبة من العاملين في مجال صناعة الأفلام. تنطلق جلساتنا يوم الخميس 4 تموز 2024 الساعة السادسة مساءً بلقاء مع النجميين ظافر العابدين وبشرى رزة حيث يشاركان رحلاتهما في عالم التمثيل. كما سيتناول هذا الحوار المفتوح التحديات التي واجهاها في بداية مسيرتهما المهنية وكيف تعاملا مع الرفض وأهمية اختيار الأدوار التي تتوافق مع أهدافهما المهنية.

ثاني جلساتنا يوم الجمعة 5 تموز 2024 الساعة السادسة مساءً نستضيف بها الممثلة والمخرجة العالمية الفلسطينية هيام عباس وتديرها الصحفية جيهان التركي. سنخوض معها في تجربتها الغنية في صناعة الأفلام من بداياتها إلى ان أصبحت ما هي عليه الآن من نجمة عالمية. ستتناول المناقشة فن التمثيل وأهمية اختيار الأدوار بما فيها تلك الملتزمة بالقضايا السياسية والاجتماعية. كما سيتم التطرق لكيفية تعاملها مع الشهرة وقدرتها على موازنة العمل مع الحياة الشخصية.

نختتم برنامج جلساتنا يوم الإثنين 8 تموز 2024 الساعة السادسة مساءً بلقاء شيق مع ألانا حديد ومنير عطا الله ويديرها المخرج الأردني فادي حداد. سنخوض في أعماق قلب مهمة “واترميلون بيكتشرز” الساعية لتمكين الأصوات المهمشة في المنطقة وإيصالها إلى العالم.  من خلال استعراض أمثلة حية نكتشف خلالها قوة السرد الأصيل في تحدي الصور النمطية وتعزيز التعاطف. ستتناول المناقشة دور الصناعة الإبداعية في الدفاع عن القضايا ضد التحريف الثقافي، وتسليط الضوء على الدور المؤثر للأفلام في التغيير المجتمعي.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *